دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يحتاج ليفربول للفوز على سيتي جوارديولا في دوري الأبطال؟

10:06 م الجمعة 16 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

تأكد نادي ليفربول الإنجليزي من معرفة هوية خصمه الذي سيواجهه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ألا وهو مانشستر سيتي بعد إجراء القرعة اليوم الجمعة، ليبدأ التفكير في النظر للأسلحة التي يمتلكها الريدز لتخطي هذه العقبة الصعبة وعلى رأسها الدولي المصري محمد صلاح وملعب أنفيلد العريق.

فالذكاء الذي يتمتع به فرعون ليفربول إلى جانب الدعم الجماهيري قادر على قيادة الريدز إلى تخطي السيتي، رغم أن لديه العديد من الأسماء القوية على مستوى كل خطوط الفريق إضافة إلى عبقرية المدرب بيب جوارديولا.

ويتمثل دهاء محمد صلاح المطلوب في هذا النوع من المباريات والبطولات في مساعدة فريقه بسرعته العالية على بث الذعر في لاعبي السيتي، ومن ثم زعزعة الثقة لديهم وإرباكهم، فصحيح أن سيرجيو أوجويرو ورحيم استرلينج وليروى سانيه وديفيد سيلفا نجوم، لكنهم ليسوا بأساطير هذه المسابقة كالظاهرة البرازيلي رونالدو أو ديفيد بيكهام أو رود فان نيستلروي تلك الأسماء المخيفة.

ويمتلك ليفربول نقطة قوة هي أن الذهاب سيكون في أنفيلد (4 إبريل) لأن فرق المدرب الألماني يورجن كلوب تكون أقوى على ملعبها من خارجه حيث كان يتغلب على ريال مدريد عندما كان مديرا فنيا لبروسيا دورتموند. 

وفي نصف نهائي أمجد المسابقات الأوروبية موسم 2012-2013، فاز دورتموند في سيجنال إدونا بارك بنتيجة 4-1 ولم يتمكن ريال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو آنذاك من العودة في النتيجة على ملعب سانتياجو بيرنابيو بعدما فاز بهدفين نظيفين فقط ، صحيح أن بيب عبقري في التدريب والسيتزنز أنفقوا في هذا الموسم نحو 270 مليون جنيه إسترليني على صفقاتهم مقابل 155 مليون فحسب لليفربول فضلا عن الأعوام السابقة، لكن في الحقيقة، علمتنا كرة القدم أن نتائج المباريات يحسمها أداء اللاعبين على أرض الملعب بدرجة أكبر كثيراً من قدرات المدربين وأموال النادي التي قد تنهار إذا تسرب إليها الخوف.

كما أن هناك دافعاً لدى ليفربول صلاح حيث يرغب في تعويض ضياع البريميرليج الذي يتصدر السيتي جدول ترتيب فرقه بفارق كبير عن باقي المنافسين، لذلك فإن الريدز يستهدفون التتويج بلقب في نهاية هذا الموسم ولما لا يكون دوري الأبطال حتى إن كان سيقابل عمالقة كريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونيخ، فالأذكى هو من يعظم نقاط القوة لديه ويخفي نقاط ضعفه و"تشامبيونزليج لا يفوز بها إلا الأذكى".

فيديو قد يعجبك: