دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"حلم بيريز واستنساخ زيدان" ضمن 3 أسباب للإبقاء على سولاري مع الريال

10:26 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

سولاري مدرب ريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

خرج ريال مدريد في الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء ليعلن فيه تعيين الأرجنتيني سانتياجو سولاري بصورة رسمية بعدما قاد الفريق بشكل مؤقت بدلاً من المقال جولين لوبيتيجي الذي رحل بسبب سوء النتائج.

تعيين سولاري أغلق الباب أمام الراغبين في تدريب الريال بعدما أصبح الأرجنتيني مدربًا لفريق العاصمة الإسبانية حتى 2021.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، 3 أسباب جعلت إدارة فلورينتينو بيريز تقرر الإبقاء على سولاري كمدربًا للريال:

- بداية مثالية

الوضع داخل الريال قبل مجيء سولاري كان أشبه بالكابوس في ظل النتائج السلبية التي حققها الفريق على الصعيد المحلي والقاري والتي كان آخرها الخسارة من الغريم برشلونة بخماسية الأمر الذي جعل لوبيتيجي خارج ملعب سنتياجو برنابيو بصورة رسمية.

سولاري جاء وتغيرت الأحوال 180 درجة داخل البيت الملكي لينجح صاحب الـ42 عامًا في تحقيق بداية مثالية سواء على صعيد الدوري أو الكأس بجانب بطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأ سولاري مهمته مع الريال بمواجهة مليلة في كأس أسبانيا لينجح الميرنجي بالفوز بأربعة أهداف دون رد، وفي الدوري فاز فريق العاصمة بهدفين دون رد أمام فريق بلد الوليد، ثم على سيلتا فيجو (4-2) ليقلص الملكي فارق النقاط مع المتصدر برشلونة أربع نقاط عقب خسارته على ملعبه أمام ريال بيتيس.

وفي دوري أبطال أوروبا، حقق الريال مع سولاري فوزًا كاسحًا خارج ملعبه أمام فيكتوريا بلزن التشيكي بخمسة أهداف نظيفة ليكون الملكي في صدارة المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط متفوقًا على روما الإيطالي بفارق الأهداف.

- استنساخ تجربة زيدان

بالطبع يرغب فلورنتينو بيريز الرجل الأول في ريال مدريد، إعادة تجربة المدرب زين الدين زيدان من خلال المدرب الشاب سولاري، فزيدان تولى الريال في ظروف سيئة للفريق في منتصف موسم (2015 -2016) خلفًا لرفائيل بينيتيز والذي رحل لسوء النتائج.

زيدان جاء من فريق "كاستيا" ليقود الريال للمجد خلال عامين ونصف فقط بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث نسخ بجانب لقب الدوري والكأس، وهو ما جعل بيريز يريد إعادة استنساخ تجربة زيدان مع المدرب طموح سولاري والذي عمل أيضًا في فريق "كاستيا".

- الحلم

في مايو الماضي، أعلن فلورنتينو بيريز أن تكلفة تطوير ملعب سانياجو برنابيو ستبلغ 400 مليون يورو، وواجه هذا المشروع أزمات عديدة طوال السنوات الماضية مما تتسبب في تأجيله أكثر من مناسبة.

وبالطبع تكلفة تطوير سانتياجو برنابيو سيكلف خزينة الريال كثيرًا الأمر الذي جعل بيريز يغيب عن إبرام صفقات كبيرة في المواسم الماضية بجانب عدم التعاقد مع مدرب مخضرم ليكون بديلاً للوبيتيجي.

تقارير صحفية أشارت إلى أن أنطونيو كونتي كان قريبًا من تدريب الريال خلفًا للوبيتيجي إلا أن الاتفاق لم يتم نظرًا للمطالب المادية الذي طلبها مدرب تشيلسي السابق وهو ما يخالف سياسة بيريز الواضحة من أجل تحقيق حلمه وهو تطوير ملعب فريق العاصمة والذي يتسع لـ 81.044 متفرج.

فيديو قد يعجبك: