دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

10 حقائق قبل مواجهة ريال مدريد ومانشستر يوناتيد بالسوبر الأوروبي

04:55 م الإثنين 07 أغسطس 2017

ريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تتجه أنطار عشاق كرة القدم العالمية، مساء الثلاثاء، لملعب فيليب الثاني أرينا في سكوبيه بمقدونيا،والذي سيحتضن مباراة السوبر الأوروبي بين فريقا ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري الأبطال ونظيره مانشستر يوناتيد الإنجليزي، صاحب لقب الدوري الأوروبي.

تمتلك مواجهات الملكي و الشياطين الحمر العديد من الأرقام المثيرة والمميزة، حيث تواجه الطرفين في 10 مباريات رسمية وكانت المباراة الأولى في 1957، وفاز ريال مدريد وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد في 4 مواجهات، بينما فاز الفريق الإنجليزي علي ريال مدريد في لقاءين، وتعادل الفريقين في أربع مواجهات، منهم 3 تعادل إيجابي ولقاء وحيد انتهي بتعادل السلبي، وحقق فريق مانشستر يونايتد كلين شيت في لقاءين، بينما فعلها ريال مدريد مرة واحدة.

يحتل الإسباني راؤول جونزاليس صدارة الهدافين لريال مدريد كهداف لهذه المواجهات برصيد 4 أهداف، ويليه الظاهرة رونالدو بثلاثة أهداف ثم كريستيانو رونالدو بهدفين.

يتقاسم كل من برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي صدارة الفريق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 ألقاب، ويأتي في المركز الثاني كل من ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي برصيد 3 ألقاب.

نجحت الفرق المتوجة بلقب دوري أبطال أوروبا أو بطولة أوروبا للأندية البطلة بمسماها القديم في التتويج بالسوبر الأوروبي 22 مرة من أصل 41 نسخة سابقة.

تملك إسبانيا الرقم القياسي كأكثر الدول تتويجًا بلقب البطولة بـ13 مرة من خلال برشلونة 5 مرات وريال مدريد 3 مرات وفالنسيا مرتين وأتليتيكو مدريد مرتين وإشبيلية مرة واحدة، ومن ثم تملك إيطاليا 9 ألقاب من خلال ميلان 5 مرات ويوفنتوس مرتين ولاتسيو وبارما وكلاهما بلقب واحد.

ملعب لويس الثاني في موناكو إحتضن البطولة لمدة 15 عاماً متتالية منذ عام 1998 وحتى 2012، وبعد ذلك تنقلت البطولة.

يعد المدرب الإسباني جوارديولا هو الأكثر فوزا باللقب بالتساوي مع الإيطالي انشيللوتي برصيد ثلاث ألقاب لكلٍ منهما، بينما حل الهولندي فان غال بالمركز الثاني برصيد لقبين مشاركة مع السير فيرغسون، والإيطالي ساكي..

مالديني وداني ألفيش هما أكثر لاعبين فوزًا باللقب برصيد 4 مرات، بينما مالديني هو اللاعب الأكثر مشاركة بالبطولة برصيد 5 مرات.

المهاجم الكولومبي فالكاو هو صاحب "الهاتريك" الأوحد في تاريخ البطولة، عندما كان برفقة أتليتكو مدريد وسجله في مرمى تشيلسي في نسخة 2012.

تملك إنجلترا 7 ألقاب في السوبر الأوروبي من خلال 3 ألقاب لليفربول ولقب واحد لكل من أستون فيلا وتشيلسي ومانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست.

فيديو قد يعجبك: