الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

برشلونة في أغسطس .. صخب رياضي وسياسي في شوارع المدينة الهادئة

05:22 م الجمعة 18 أغسطس 2017

برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

منذ اللحظة الأولى لدخولك إلى برشلونة يتسلل إليك شعور بأنك داخل مدينة الأحلام، كل شيء هنا له مذاق خاص، الشوارع على مختلف أنماطها تطفي عليك نوع من الانجذاب والهوس بكل ما يحيط بك، تتسم المدينة بالهدوء وانتشار النشاط السياحي هناك الأمر الذي يجعلك تدمن البقاء هناك.

تملك المدينة عدة أماكن يروق للوافدين إليها الذهاب لمشاهدتها ، فعلى صعيد الرياضة لا يمكن لمحبي الكرة و مشجعي أفضل الفرق العالمية زيارة برشلونة دون الذهاب الى ملعب نادي برشلونة الأسباني ، حيث يوجد فيه متحف لتاريخ النادي الذي تسمح إدارته بعمل جولات تعريفية داخل مرافقه التي تم تأسيسها قبل 100 سنة تقريباً.

يوجد داخل المدينة كنيسة سانتا ماريا ديل مار بأقدم الأحياء في برشلونة ومن خلال جولة في الحي القوطي تستطيع التعرف على تاريخ برشلونة القديم و مبانيها التي يعود تاريخها الى القرن العاشر الميلادي.

لا يمكن للزائر أن ينسى قلعة غريبة البناء من روائع الفنان "جاودي" و تقع في نهاية شارع لارامبلا ، تظهر الروعة الباهرة لهذا المكان بأقواسها الكثيرة، وبروجها العالية، والأشكال المحدبة واالمسطحة التي تزينها، وتداخلات الألوان الصارخة التي تحاكي أغرب إبداعات عالم الطبيعة .

وخلال الصيف الجاري شهدت المدينة الكثير من الأحداث وضعتها على رأس أولويات المتابعين للأخبار حول العالم ، سواء كانت تلك الأخبار رياضية أو سياسية.

شهر أغسطس مع شدة حراراته زادت سخونته مع ارتفاع حدة الأحداث هناك، بعد انتقال نيمار دا سيلفا إلى باريس، بالإضافة إلى وقوع حادث إرهابي داخل المدينة الهادئة.

صخب كروي 

مع بدء الحديث عن فتح باب الانتقالات الصيفية وبروز اسم نيمار على الساحة ، رفضت جماهير برشلونة فكرة رحيل نجمها في الوقت الراهن، وما تعالي الأصوات المطالبة له بالمكوث داخل كتالونيا، الأخبار تتسرب من باريس عن إمكانية دفع فريق سان جيرمان للشرط الجزائي للحصول على اللاعب، موقف اللاعب ظل غامضا لفترة طويلة، ولا أحد يعلم ما يدور بداخله او نيته في البقاء أو الرحيل.

الأيام تمر تباعا والجماهير تمني النفس بأن تتسارع عقارب الساعة وينتهي الميركاتو الصيفي دون رحيل نيمار، لكن مع حلول شهر أغسطس استيقظت كتالونيا على الفاجعة الكبرى والإعلان رسميا عن رحيل نيمار عن البلوجرنا، بعدما دفع باريس سان جيرمان الشرط الجزائي وقيمته 222 مليون يورو.

زلزال رحيل نيمار عن برشلونة أصاب المدينة بالشلل العام، الناس في الشوارع لا يصدقون ، أما على مستوى فريق الكرة، فقد تعرض لكسر أحد أضلاع المثلث الأخطر في العالم، لينال بعدها برشلونة الهزيمة مرتين في أسبوع واحد على يد الغريم التقليدي ريال مدريد ويخسر السوبر الإسباني، في الوقت الذي يتألق نيمار هناك في باريس غير عابيء بما يحدث لفريق السابق.

نيمار

صخب سياسي في المدينة الهادئة

جسد كتالونيا الذي اتعبه رحيل نيمار، وترك بعض الندبات به، يستقبل طعنة جديدة، فرغم ظهوره في زي القوي أمام باقي الأقاليم الإسبانية، كرجل يحاول التعافي والوقوف كثائر يرفض الخضوع والاستسلام لخصمه، أيام قليلة على رحيل نيمار عن المدينة تتبعها هجمات ارهابية تودي بحياة عدد من الأشخاص، بعدما قامت شاحنة صغيرة بدهس العشرات وسط مدينة برشلونة الإسبانية.

الشرطة الإسبانية تحدثت عن الواقعة وأفادت بوقوع عدد من الإصابات في حادث دهس استهدف تجمعا للأشخاص في ساحة لا رمبلا، أشهر ساحات برشلونة، داعية المواطنين لتجنب الاقتراب من منطقة الحادث، وأكدت الشرطة أن الحادث هو "هجوم إرهابي"، وتزامن مع العملية دهس ثلاث رجال من الشرطة الإسبانية.

وارتفعت الحصيلة إلى مقتل 14 شخصا وجرح أكثر من 100 ، على خلفية الحادث قامت الشرطة على الفور بالتعامل مع الحادث بوصفه حادثا إرهابيا، وتم اعتقال شخصين، ومقتل مشتبه به ثالث دهس شرطيين في حادث آخر، الأمر تصاعد ليختبأ الناس في المحلات والمقاهي والفنادق القريبة بعد وقوع الحادث.

وقامت الشرطة الاسبانية بإحباط هجوما إرهابيا "ثانيا" بشاحنة في بلدة كامبريلس الساحلية وقتلت 5 مهاجمين، بعدما تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم الذي خلف العديد من القتلى.

سيارة اسعاف

 

فيديو قد يعجبك: