الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. صلاح يشارك في ترسيخ عقدة ليفربول ضد الألمان بأوروبا

10:53 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا ثمينًا على مضيفه هوفنهايم الألماني بنتيجة (2-1)، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "راين نيكار أرينا" مساء الثلاثاء، في مرحلة تحديد المتأهلين لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (2017-2018).

شارك الدولي المصري محمد صلاح بشكل أساسي في تشكيل ليفربول، ليخوض أول مباراة له بقميص الريدز في مسابقة "شامبيونز ليج"، منذ انضمامه إلى الفريق الإنجليزي قادمًا من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

لعب صاحب الـ25 عامًا المباراة كاملةً، وكان قريبا من التسجيل في مناسبتين، لكنه لم ينجح في هز شباك هوفنهايم.

سجل أهداف المباراة: ترينت الكسندر ارنولد في الدقيقة 35، وجيمس ميلنر بالدقيقة 74، قبل أن يقلص مارك أليكسندر أوث الفارق لهوفنهايم في الدقيقى 87 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، يضع ليفربول قدمًا في المسابقة الأغلى في أوروبا، حيث يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدف وحيد في مباراة العودة بإنجلترا يوم الأربعاء في "آنفيلد"، لحجز مقعد بين كبار أوروبا في مرحلة دور المجموعات.

ورسَّخ ليفربول عقدته أمام الفرق الألمانية التي لم تتمكن من الفوز على الريدز في آخر 15 مباراة بالبطولات الأوروبية سوى مرة وحيدة، حيث فاز الفريق الأحمر تسعة مرات وتعادل في خمسة، فيما خسر مباراة وحيدة.

ملخص المباراة:

جاء تشكيل ليفربول الذي وضعه المدير الفني الألماني يورجن كلوب كالتالي: مينوليه، آرنولد - لوفرين - ماتيب - مورينو، هاندرسون - كان - فينالدوم، صلاح - ماني - فيرمينو.

بعد مرور عشر دقائق من عمر المباراة، تسبب مدافع ليفربول لوفرين في احتساب ضربة جزاء لهونفهايم، لكن تألق الحارس سيمون مينيوليه في التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة 15 من عمر اللقاء، أهدر محمد صلاح أول فرصة حقيقة لليفربول على مرمى الفريق الألماني، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب لينفرد بالحارس، لكن تسديدته بالقدم اليمنى مرت بجوار القائم الأيسر.

وافتتح موهبة ليفربول ألكسندر آرنولد التسجيل بالدقيقة 35 في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا، حيث نجح الظهير البالغ من العمر 18 عامًا فقط في إحراز الهدف الأول للريدز بطريقة رائعة من ضربة حرة.

ظلت النتيجة على حالها حتى انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول (1-0).

وفي الشوط الثاني، قام محمد صلاح بتهديد مرمى هوفنهايم مجددًا في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعدما سدد الكرة بقدمه اليمنى على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس الفريق الألماني أبعدها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 74، ضاعف اللاعب الإنجليزي البديل جيمس ميلنر النتيجة للضيوف من تسديدة أطلقها من الجبهة اليسرى، بعد عشر دقائق من مشاركته في المباراة بدلا من لاعب الوسط جوردان هندرسون.

وقبل إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة بثلاث دقائق، أحرز اللاعب هدف تقليص الفارق لأصحاب الأرض من تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت الزاوية اليمنى للحارس مينوليه، لتنتهي المباراة (2-1).

فيديو قد يعجبك: