الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

كلوب يشرح.. كيف تؤثر عودة ماني على طريقة لعب صلاح؟

08:21 م الأحد 23 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

لم يستبعد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، تغيير مركز الدولي المصري محمد صلاح في تشكيل الفريق، بعد تعافي السنغالي ساديو ماني من إصابته.

وغاب ماني -الذي يلعب كجناح أيمن في نفس مركز صلاح- عن تحضيرات ليفربول الذي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع استعدادًا للموسم الجديد، لمعاناته من إصابة في الركبة.

وفي الوقت الذي يتألق فيه الفرعون المصري مع ليفربول بتسجيل هدفين في ثلاث مباريات، أعلن كلوب عودة ماني لتدريبات الفريق يوم الثلاثاء المقبل بعد رحلة هونج كونج.

وشرح كلوب، في مقابلة أجراها مع موقع "ليفربول إيكو" مساء الأحد، كيفية الاستفادة في خطة ليفربول، وإمكانية تغيير مركز صلاح الذي يفضل اللعب في الجبهة اليمنى.

وقال كلوب: "ماني يمكنه اللعب في الناحية اليمنى، ومن الممكن أن يلعب صلاح كما لو كان رقم 10، ليس هناك مشكلة، كذلك يمكن لصلاح اللعب كرقم 9 كمهاجم أيضًا".

وأوضح: "اعتاد صلاح على اللعب في هذا المركز كمهاجم ومهاجم ثاني في بعض الأحيان عندما كان في صفوف روما، لدينا الكثير من الخيارات المختلفة التي يمكن الاعتماد عليها"

وأضاف: "لعب ساديو ماني على اليسار من قبل، في الواقع يكون أسهل للاعبين اللعب على الجانب الآخر، هذان اللاعبين لديهم القدرة والسرعة للعب على كلا الطرفين".

وأكمل: "أفضل وقت لبايرن ميونيخ الألماني عندما لعب صاحب القدم اليسرى يمينًا، وصاحب القدم اليمنى يسارًا، آريين روبين وفرانك ريبيري، لم تكن هذه أسوأ فكرة".

وأكد كلوب: "نعم صلاح لاعب رائع، لا شك في ذلك، لكن علينا أن نستغل سرعته الفائقة بطريقة ذكية، ومن الممكن أن تتأثر سرعته إذا لعب على الجانب الآخر من الملعب".

وأتم المدرب تصريحاته مشيدًا بأداء صلاح قائلا: "نمرر الكرات تجاهه ليركض مثل المجنون! لكنه لن يستطيع أن يفعل ذلك في كل وقت، لكن كانت هناك أسباب وجيهة لضمه".

ومن المقرر أن يتوجه الريدز إلى ألمانيا يوم الأربعاء المقبل، لملاقاة هرتا برلين وديًا يوم السبت، قبل مواجهة بايرن ميونيخ بالأول من أغسطس في كأس أودي بملعب "أليانز آرينا".

فيديو قد يعجبك: