دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. طفرة في سوق المحترفين.. 7 لاعبين ينتظرون تحديد وجهتهم

02:12 ص الثلاثاء 27 يونيو 2017

كتب- عمر قورة:

شهدت فترة الانتقالات الصيفية في مصر رواجًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد نجاح تجربة الدولي المصري محمد صلاح في الملاعب الأوروبية، قبل أن يحط الرحال في ليفربول الإنجليزي.

ويستعرض مصراوي في هذا التقرير لاعبين تم تداول أساميهم في عالم الاحتراف هذا الصيف:

- عصام الحضري

فتح قيد الحراس الأجانب في الدوري السعودي الباب أمام الحارس الدولي المخضرم عصام الحضري للرحيل عن وادي دجلة بفترة الانتقالات الصيفية.

وكشفت صحيفة "المدينة" السعودية اقتراب قائد الفراعنة من أن يصبح أول حارس أجنبي في الدوري السعودي الموسم المقبل، عبر بوابة نادي التعاون.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي التعاون قد يعلن التعاقد مع صاحب الـ44 عامًا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من وادي دجلة خلال الساعات المقبلة.

وكان الحضري أعلن قبل ستة أيام أنه تلقى عروضا من عدة أندية سعودية للاستفادة من خدماته، مؤكدًا أنه سيحسم وجهته بالساعات المقبلة (طالع التفاصيل).

وساهم عصام الحضري في وصول المنتخب المصري إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية بالجابون في فبراير الماضي، خاصة بعد تألقه أمام بوركينا فاسو بربع النهائي.

- أحمد حجازي

خرجت تقارير من النادي الأهلي تؤكد وصول مجلس الإدارة عروض إنجليزية للتعاقد مع أحمد حجازي مدافع القلعة الحمراء، بعد ظهوره بشكل لافت هذا الموسم.

وقال مصدر في النادي الأهلي لـ"مصراوي" إن لاعب فيورنتينا الإيطالي السابق حصل على عرضين من ناديي هال سيتي ووست بروميتش.

وأوضح المصدر أن الناديين تواصلا بشكل شفهي مع محمود طاهر رئيس النادي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة لطلب ضم اللاعب.

وأشار المصدر إلى أن سيد عبدالحفيظ طالب أحمد حجازي بضرورة تأجيل مناقشة العروض الإنجليزية المقدمة له، لما بعد تحديد موقف الفريق من بطولة إفريقيا.

- علي جبر

تلقى علي جبر مدافع الزمالك عرضا شفهيا من أحد وكلاء اللاعبين للانتقال إلى صفوف فريق أهلي جدة السعودي بداية من الموسم المقبل.

وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ"مصراوي" إن علي جبر لم يحسم موقفه من العرض حتى الآن، خاصة وأنه لم يصل رسميًا للقلعة البيضاء.

وسبق وتلقى اللاعب عرضا شفهيا من أحد مسؤولي نادي الهلال السعودي، لكن الإدارة أعلنت رفضها لفكرة التفريط في خدماته.

يذكر أن عقد اللاعب يتبقى فيه موسمين مع الفريق الأبيض، ولا يحق له الرحيل إلا بموافقة مجلس إدارة القلعة البيضاء.

- كريم حافظ

فشل الظهير الأيسر كريم حافظ خلال الموسم المنقضي في الصعود بلانس إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، خلال فترة إعارته من ليرس البلجيكي.

وذكرت تقارير فرنسية أن أندية بوردو ونيس وسانت إتيان أبدت اهتمامها بضم صاحب الـ21 عاما، بعد صناعته ثلاثة أهداف في 23 مباراة لعبها مع لانس قبل إعلان رحيله على "إنستجرام".

وقال أوسكار جارسيا، المدير الفني الجديد لسانت إتيان، في تصريحات لموقع butfootballclub الفرنسي، إن ناديه مستعد لدفع 3 مليون يورو للحصول على خدمات كريم حافظ.

وفضلا عن اهتمام نادي بولونيا الإيطالي بضم اللاعب وفقًا للموقع، قال موقع lensois.com الإسباني إن نادي ريال بيتيس على استعداد لدفع المبلغ المطلوب لشراء عقد اللاعب.

من جهته، تمسك المدير الرياضي في نادي لانس جوسلين بلانشار بالحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي واستمراره الموسم المقبل، بعد تألقه خلال الموسم المنقضي مع فريقه.

- محمود حسن تريزيجيه

انتهت إعارة محمود حسن تريزيجيه من أندرلخت إلى موسكرون بنهاية الموسم المنقضي، ولم تتضح وجهة اللاعب المقبلة في مشواره الاحترافي ببلجيكا.

وكشفت تقارير إعلامية بلجيكية أن تريزيجيه سيرحل عن الدوري البلجيكي، في ظل نية أندرلخت في الاستغناء عنه، سواء على سبيل الإعارة أو البيع.

وقال موقع "وال فوت" إن نادي قاسم باشا التركي مهتم بالتعاقد مع لاعب الأهلي السابق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان الأهلي استطلع رأي صاحب الـ22 عامًا في العودة للقلعة الحمراء على سبيل الإعارة، خلال مشاركته في تدريبات الفريق قبل معسكر المنتخب المصري.

- محمود عبدالمنعم "كهربا"

لم يتنازل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن المبلغ الذي حدده سلفا بشأن إعارة محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق،

وأشار مرتضى إلى أن النادي تلقى عرضًا مقابل مليون و300 ألف دولار من اتحاد جد لتجديد استعارة كهربا، وهو ما تم رفضه.

وأكد منصور أنه سبق وحدد مبلغ خمسة ملايين دولار لإعارة كهربا، و15 مليون دولار من أجل التفريط في اللاعب بشكل نهائي.

وكشف مصدر بالزمالك أن اتحاد جدة سيقدم عرضا جديد مقابل 4 ملايين و100 ألف دولار من أجل شراء كهربا بشكل نهائي وليس الإعارة.

ولا تزال المفاوضات بين الزمالك والنادي السعودي مستمرة من أجل تجديد إعارة صاحب الـ23 عامًا، بعد عودته إلى القلعة البيضاء هذا الصيف.

- أحمد المحمدي

أكد نادر شوقي، وكيل أحمد المحمدي، رحيل اللاعب عن صفوف هال سيتي، بعد هبوط فريقه من الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المنصرم.

وأشار وكيل اللاعب إلى أن المحمدي سينتقل إلى ناد آخر في إنجلترا، رافضًا الكشف عن أي تفاصيل أخرى قبل إتمام الصفقة بشكل رسمي.

وذكر حساب "فوتبول ترانسفيرز" على تويتر يوم الأحد أن نادي بريستول سيتي اقترب من ضم المحمدي مقابل 4 مليون و200 ألف إسترليني.

وبحسب موقع "برمنجهام ميل"، فإن ستيف بروس، الذي سبق ودرب المحمدي مع ساندرلاند وهال سيتي، يرغب في ضمه لصفوف أستون فيلا.

وينشطان ناديا بريستول وسيتي وأستون فيلا مع هال سيتي النادي الحالي لصاحب الـ29 عامًا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (2017-2018).

فيديو قد يعجبك: