دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. فوز صعب للريال.. وكبير لبورتو وتوتنهام.. وشاختار يحرج السيتي في دوري الأبطال

12:04 ص الخميس 07 ديسمبر 2017

رونالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

اختتمت اليوم مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

المجمموعة السادسة:

صعد شاختار دونيتسك الأوكراني برفقة مانشستر سيتي الإنجليزي إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على السيتي 2 / 1 اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، خسر نابولي الإيطالي أمام مضيفه فينورد روتردام الهولندي 1 / 2 ، لكن انتصار شاختار على السيتي كان كافيا لتأهله إلى الدور الثاني والقضاء على أمال نابولي بغض النظر عن نتيجة المباراة التي أقيمت في هولندا ، وقد تحول نابولي صاحب المركز الثالث للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وتلقى السيتي اليوم الهزيمة الأولى له بعد تحقيق الفوز في جميع مبارياته الخمس الماضية في المجموعة ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الأول بينما رفع شاختار رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني وتلاه نابولي في المركز الثالث برصيد ست نقاط ، بينما تذيل فينورد المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

المجموعة الثامنة:

حافظ توتنهام هوتسبير على صدارته للمجموعة، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي اليوم الأربعاء، التي شهدت أيضا فوزا مثيرا لريال مدريد الإسباني 3 / 2 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 16 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه الريال، اللذين ضمنا تأهلهما للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، فيما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين، محتلا المركز الثالث المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك عقب تفوقه في فارق الأهداف على أبويل نيقوسيا (متذيل الترتيب)، المتساوي معه في نفس الرصيد وفارق المواجهات المباشرة.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، تقدم الريال بهدف مبكر حمل توقيع بورخا مايورال في الدقيقة الثامنة، فيما أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 12.

وبات رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في جميع مباريات دور المجموعات الست بالمسابقة القارية.

وعزز رونالدو موقعه في صدارة هدافي البطولة، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى تسعة أهداف في النسخة الحالية للمسابقة، كما تساوى مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، بتسجيله 60 هدفا خلال مسيرتهما بمرحلة المجموعات للبطولة، علما بأنهما الأكثر تسجيلا في ذلك الدور على مدار التاريخ.

وبينما تأهب الجميع لفوز كبير للريال، فاجأ دورتموند الجميع بانتفاضة مباغته، بعدما أحرز نجمه الجابوني بيير إيميريك أوباميانج هدفين للفريق الألماني في الدقيقتين 43 و49.

وقبل نهاية عمر المباراة بتسع دقائق، أحرز لوكاس فاسكيز الهدف الثالث لريال مدريد، ليمنح فريقه انتصاره الرابع في المجموعة مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة.

وفي العاصمة البريطانية لندن، حقق توتنهام هوتسبير فوزا سهلا 3 / صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا.

وافتتح فيرناندو يورينتي التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 20، فيما أضاف زميلاه هيونج مين سون وجورج كيفين نكودو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 37 و80.

المجموعة السابعة:

لحق بورتو البرتغالي بركب المتأهلين لدور الستة عشر عقب فوزه الثمين والمستحق 5 / 2 على ضيفه موناكو الفرنسي، التي شهدت أيضا فوز بشكتاش التركي 2 / 1 على مضيفه لايبزج الألماني.

وعزز بشكتاش، الذي صعد للأدوار الإقصائية للمسابقة منذ الجولة الماضية، موقعه في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه بورتو، الذي انفرد بالمركز الثاني، فيما حل لايبزج في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، وقبع موناكو في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، ارتدى النجم الكاميروني فانسون أبوبكار ثوب البطولة في اللقاء، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لبورتو في الدقيقتين التاسعة و33.

واضطر الفريقان للعب بعشرة لاعبين عقب طرد فيليبي لاعب بورتو ورشيد غزال لاعب موناكو في الدقيقة 38.

وواصل بورتو فرض هيمنته على اللقاء، بعدما أضاف النجم الجزائري ياسين براهيمي الهدف الثالث في الدقيقة 45، فيما قلص كاميل جليك الفارق بتسجيله هدفا لمصلحة موناكو في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وبعد ثلاث دقائق، أضاف أليكس تيليس الهدف الرابع لبورتو، الفائز باللقب عامي 1987 و2004، في الدقيقة 65، فيما تكفل النجم الكولومبي رادميل فالكاو بتسجيل الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 78.

واختتم البرازيلي تيكينيو مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الخامس لبورتو في الدقيقة 88.

في المقابل، توقفت مغامرة لايبزج في البطولة عند حدود مرحلة المجموعات، بعدما خسر صفر / 1 أمام ضيفه بشكتاش.

وبادر ألفارو نيجريدو بالتسجيل لبشكتاش في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، قبل أن يضطر لايبزج للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ستيفان إيلسانكر لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، أدرك نابي كيتا التعادل للايبزج في الدقيقة 87، غير أنه لم يهنأ بالتعادل كثيرا، بعدما أضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني لبشكتاش في الدقيقة 90.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. ليفربول يكتسح سبارتاك بسباعية تاريخية.. وصلاح يبدع بهدف رائع

 

فيديو قد يعجبك: