الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

ذكرى هدنة الحرب العالمية.. أوروبا تحتفل وإنجلترا تلعب في "البوكسينج داي"

01:41 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

في السادس والعشرين من كل عام، تقام إحدى جولات الدوري الإنجليزي في أسبوع الاحتفال بالعام الجديد، في الوقت الذي تغلق فيه ملاعب كرة القدم في قارة أوروبا أبوابها.

سبب التسمية

ويعد "البوكسينج داي" هو اليوم التالي لأعياد الكريسماس، والذي يعتاد فيه الإنجليز على تبادل الهدايا فيما يسمى بـ "البوكسينج".

جدول المباريات

جدول مزدحم في أسبوع الكريسماس، بالبريميرليج، حيث تقام 3 جولات في أسبوع واحد، فيقام على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس مباريات الجولة العشرين، ويومي السبت والأحد يقام خلالهما الجولة الواحدة والعشرين، فيما تقام الجولة الثانية والعشرين أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل.

ذكرى الهدنة

أقيمت أول مباراة في "البوكسينج داي" ليتم اعتمادها وتستمر حتى اليوم، بين شيفلد وهالام في 26 ديسمبر عام 1860، قبل تأسيس المسابقة الإنجليزية، وهو نفس يوم ذكرى الهدنة خلال الحرب العالمية الأولى بعدما وضع الجنود الأسلحة قرروا لعب كرة القدم.

شكوى المدربين

ورغم شكوى المدربين في الدوري الإنجليزي، من ضغط المباريات، إلا أن الاتحاد الإنجليزي لم يفكر في إلغاء "البوكسينج داي" أو إيقاف الدوري خلال شهر يناير، مثل بقية الدوريات الأخرى، بسبب حقوق البث التليفزيوني الأغلى في العالم

المصريون في البوكسينج داي

وينتظر المصريون المحترفون في الدوري الإنجليزي، مواجهات قوية في البوكسينج داي، حيث يلتقي اليوم في تمام الخامسة ستوك سيتي والذي يضم بين صفوفه رمضان صبحي أمام هادرسفيلد تاون، وكذلك يستضيف ويست بروميتش الذي يضم أحمد حجازي، أمام إيفرتون.

وفي تمام الساعة السابعة والنصف، يستضيف ليفربول منافسه سوانزي سيتي على ملعب الأنفيلد.

محمد صلاح يسعى للبقاء في صدارة هدافي المسابقة، حيث ينافسه هاري كين مهاجم توتنهام برصيد 15 هدفا.

أما الخميس، فيخرج آرسنال الذي يضم نجم الوسط محمد النني، أمام كريستال بالاس، في تمام العاشرة مساءً.

ولم يخض أي لاعب مصري من الأربعة المحترفين حاليا في البريميرليج مواجهات في البوكسينج داي، فيما تتاح الفرصة لهم هذا الموسم ليشاركوا في المباريات.

رمضان صبحي، وأحمد حجازي يلعبان للموسم الأول في الدوري الإنجليزي، فيما تواجد صلاح منذ 3 أعوام مع تشيلسي ولكن لم يحجز مكانا أساسيا ولم يشارك في المباراة، فيما غاب النني أيضا عن مواجهة فريقه الموسم الماضي بالبوكسينج داي.

 

فيديو قد يعجبك: