الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

الخالة زهرة المغربية.. بائعة ملابس داخلية بعقلية كروية فذة (فيديو)

07:22 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الخالة زهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
تقرير ـ محمد يسري:
وسط قلاع المدينة القديمة وبمحاذاة باب مراكش ـ الذي يفصل بين العالم الصاخب في كازبلانكا المغربية والسوق الشعبية متعددة الجنسيات ـ تقبع ظاهرة عربية فريدة "الخالة زهرة" تراهن من على درجها المخصص لبيع الملابس الداخلية وتهزم الجميع ، ليس في البيع ولكن في كرة القدم.
تعرف زهرة أو الخالة زهرة ـ كما يُطلق عليها الشبان في السوق الذي تحول إلى مقصد سياحي ـ بفصاحتها الشديدة في كرة القدم، فنونها وتاريخها محلياً وعربياً وعالمياً، تشرح للشبان الذين يلتفون حولها تكتيك كرة القدم والفارق بين ٣-٥-٢ و٤-٤-٢ ودور المهاجم رقم ٩، تحلل الكلاسيكو وباتت تمثل ظاهرة لكل المغتربين ومصدر فخر لكل جيرانها.
أثناء تجول مراسل "مصراوي" في السوق القديمة لمتابعة أصداء مباراة نهائي أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي أصر الجميع هناك على استطلاع رأي الخالة زهرة بإصرار ورغبة شديدين، وبالفعل توجهنا للخالة في وسط السوق.
سيدة بسيطة تخطت عامها الـ ٥٥، تجلس خلف درجها الذي يعرض ملابس داخلية مقلدة للرجال وقفت تهتف بحماس فور علمها بجنسيتنا، وكانت المفاجأة بعد الهتاف.
ماكينة من المعلومات، أرشيف تاريخي للكرة المصرية وتحليل للمباريات ونصائح لكوبر وشيكابالا وكل ما قاتله كان ينم عن متابعة دقيقة ورؤية فنية تفوق أعتى المحللين في مصر والعالم والعربي .
تساءلت زهرة بلهفة عن مدافع الأهلي الاسبق سمير كمونة ومحمود أبو الدهب ثم بدأت في تذكر نجوم الكرة المصرية بدءاً من الراحلين عبده صالح الوحش، رئيس الأهلي الأسبق، ومدربه والخبير والمحاضر الدولي حمادة إمام نجم الزمالك، ووكيله الأسبق محمود الجوهري، فاروق جعفر، أحمد الكأس، وليد صلاح الدين ومحمد صلاح أبو جريشة وسامي الشيشيني.
الخالة زهرة لا تكتفي بمتابعة الدوري المحلي المغربي والمصري فقط بل تتابع الدوريات الأوروبية خاصة الإنجليزي والألماني بطبيعة الحال والقرب النفسي والمكاني والفرنسي والإسباني والهولندي حتى السويسري لم يسلم من متابعة ظاهرة باب مراكش.
تقول الخالة زهرة لـ"مصراوي": "كنت ومازلت أحلم بتحليل المباريات أعرف أن هذا حلم يصل لمرتبة المستحيل، ولكن المغنية الاسكتلندية سوزان بويل أحيته قبل ٨ سنوات".
سوزان بويل أذهلت العالم عندما شدّت بأغنية "حلمت حلماً I Dreamed a Dream " المأخوذة من مسرحية موسيقية عن رواية البؤساء في برنامج اكتشاف المواهب البريطاني الشهير المواهب البريطانية "بريطانيا جوت تالنت" عام ٢٠٠٩ وتحولت من محل سخرية بسبب هيأتها القروية والكبيرة بالسن إلى واحدة من أشهر المغنيات في العالم.
بويل حلمت حلما وحققته وزهرة مازلت تحلم وتنتظر ابتسامة الفرصة من وسط البؤس .

فيديو قد يعجبك: