كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل ندموا الآن؟.. 5 أشخاص قلّلوا من قيمة صلاح

08:23 م الأحد 19 نوفمبر 2017

كتب - محمد همام: 

أصبح محمد صلاح، نجم ليفربول والمنتخب الوطني، حديث الصحف العالمية بعد تألقه في موسمه الأول مع الريدز منذ انتقاله من صفوف روما الصيف الماضي.

بداية دخول صلاح التاريخ عندما انتقل إلى ليفربول في صفقة قياسية قدرت بـ42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كمتغيرات يحصل عليها فريق العاصمة.

وبعد مرور 12 جولة من الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى خوض ليفربول حتى الآن أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا استطاع "مومو" أن يسجل 14 هدفًا بواقع تسعة أهداف بالدوري وخمسة أهداف بالبطولة الأوروبية.

صحيفة "ليفربول إيكو" والمقربة من فريق ليفربول رصدت أبرز 5 أشخاص أخطأوا في الاعتراف بموهبة صلاح:

- مونشي

رامون رودريغيز فيرديخو الشهير بـ "مونشي" يُعد من الأشخاص الناجحة في التسويق الرياضي والإدارة، وهذا ظهر خلال فترة عمله مع نادي إشبليية الإسباني والذي حقق معه الكثير من الإيرادات.

مونشي انتقل للعمل في نادي روما الإيطالي الموسم الماضي ليصبح مديرًا رياضيًا لنادي الذئاب، إلا أن الإسباني فشل بعد شهور من عمله في الحفاظ على موهبة محمد صلاح في صفوف فريق العاصمة.

البعض ظن أنه بعد حصول روما على ما يقرب من 42 مليون يورو من صفقة بيع صلاح ستكون رائعة من العائد المالي إلا أن تألق صلاح الكبير مع الريدز جعل البعض يعترف بعدم استفادة روما من بيع الفرعون المصري من الناحية المالية.

- مورينيو

البرتغالي جوزيه مورينيو لم يعترف بموهبة صلاح عندما انتدبه في يناير موسم 2014 -2015 من بازل السويسري حيث شارك الفتى المدلل عند عشاق جماهير ليفربول سوى في 30 دقيقة فقط.

بعد موسم واحد فقط قرر صلاح الرحيل عن البلوز وترك الدوري الإنجليزي من أجل خوض تجربة جديدة وهي اللعب في الدوري الإيطالي وتحديدًا في فريق فيورنتينا الإيطالي.

صلاح ليس الوحيد الذي لم يعترف به مورينيو، إنما سبقه كل من البلجيكيين روميلو لوكاكو وكيفين دي بروين اللذين استغنى عنهما "سبيشيال وان".

- جيرمان جيناس

لاعب توتنهام هوتسبير جيرمان جيناس، والمحلل في قنوات بي بي سبورت، واحد من الأشخاص الذين وقعوا في فخ عدم الاعتراف بصلاح.

بعد هزيمة ليفربول من مانشستر سيتي (5-0) ضمن الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي خرج جيناس ليؤكد أن صلاح أصبح مركزه مهدداً بعدما يعود البرازيلي فيليب كوتينيو وآدم لالانا من الإصابة.

- راي ويلكينز

لاعب مانشستر يونايتد وتشيلسي السابق كان من الأشخاص الذين لم يعترفوا بصلاح، حيث كشف أنه كان على إدارة ليفربول تعزيز الخطوط الدفاعية.

وأضاف :"ليفربول لديه لاعبون جيدون في الهجوم إلا أن ما ينقصه هو التعزيز في الخطوط الدفاعية".

وتابع :"التعاقد مع فان دايك مدافع ساوثهامبتون كان الأفضل، لكن ليفربول وضعت 34 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد مع صلاح".

وأتم :"أعتقد أن ليفربول ليس بحاجة لصلاح".

- ستيف نيكول

ستيف نيكول، لاعب ليفربول السابق، الذي توج مع الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا، أكد أن صلاح لن يشارك بعد التعاقد معه.

لاعب ليفربول السابق، قال- في حديث سابق- إن صلاح لن يشارك حيث سيلعب كوتينيو في ناحية اليسار وماني في اليمين لذا من الصعب مشاركة صلاح في الوسط.

واندهش نيكول من قيمة شراء صلاح والتي كلفت خزينة ليفربول ما يقرب من 40 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك: