الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- ملخص الأحد.. الأهلي في مأزق.. وفرص صلاح.. وأبواب "كامب نو" المغلقة

02:58 ص الإثنين 02 أكتوبر 2017

مباريات الأحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

شهد يوم الأحد إقامة مجموعة من المباريات المثيرة على مدار اليوم في الدوريات والبطولات المختلفة في الملاعب العالمية والعربية.

وخاض مجموعة من المحترفين المصريين مباريات مع فرقهم في الدوريات المختلفة، فيما خاض الأهلي المصري مباراة هامة أمام النجم الساحلي.

ويقدم مصراوي تقريرا بأبرز أحداث ومباريات السبت "المتنوع" وأهم النتائج:

دوري أبطال إفريقيا

تلقى الأهلي الخسارة من النجم الساحلي بهدفين لهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سوسة، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

ووضع الأهلي نفسه في مأزق حيث بات يحتاج إلى الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين في مباراة العودة للعبور إلى النهائي.

في المقابل، يكفي النجم تحقيق التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف، شرط نجاحه في تسجيل أكثر من هدفين للصعود للنهائي.

كذلك خسر الأهلي جهود لاعبيه عبدالله السعيد وهشام محمد للإصابة، وأحمد فتحي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

 

الدوري الإسباني

حصد ريال مدريد أول ثلاث نقاط له على ملعبه في الليجا هذا الموسم بعدما حقق فوزا منطقيا على حساب ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين على ملعب "سانتياجو برنابيو" في ختام مواجهات الجولة السابعة بالدوري.

وكان النجم الأول في انتصار الفريق الملكي هذه الليلة لاعب الوسط المتألق إيسكو صاحب الهدفين في الدقيقتين 30 و71.

وبهذا يتذوق رجال الفرنسي زين الدين زيدان طعم الانتصار الأول لهم في الليجا على البرنابيو، بعد تعادلين وخسارة، ليرتفع رصيدهم للنقطة الـ14 في المركز الخامس.

 

ووسط أجواء الاستفتاء الكتالوني المثير للجدل، استأنف نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثنائية جديدة ليقود فريقه برشلونة إلى فوز كبير 3 / صفر على لاس بالماس المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

وأقيمت المباراة على استاد "كامب نو" في غياب الجماهير بسبب أجواء الاستفتاء على استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا والذي أسفر عن إصابة المئات في مواجهات مع الشرطة حسبما أفاد آدا كولاو عمدة برشلونة.

وحافظ برشلونة على العلامة الكاملة في مسيرته بالمسابقة هذا الموسم وحقق انتصاره السابع على التوالي ليعزز صدارته لجدول المسابقة برصيد 21 نقطة قبل فترة توقف جدول المسابقة موسعا الفارق مع أشبيلية صاحب المركز الثاني إلى خمس نقط.

 



الدوري الإيطالي

أهدر يوفنتوس أول نقطتين ،في حملته في مسيرته ببطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعدما سقط في فخ التعادل 2 / 2 أمام مضيفه أتالانتا في المرحلة السابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الفائز باللقب في المواسم الستة الأخيرة، إلى 19 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف نابولي، الذي انفرد بالصدارة للمرة الأولى في البطولة هذا الموسم.

وواصل روما صحوته في بطولة الدوري الإيطالي، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه ميلان في قمة مباريات المرحلة السابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد روما إلى 15 نقطة في المركز الخامس، علما بأن لديه مباراة مؤجلة مع سامبدوريا، فيما تجمد رصيد ميلان، الذي واصل نتائجه المهتزة عقب تكبده خسارته الثالثة في المسابقة هذا الموسم، والثانية على التوالي، عند 12 نقطة في المركز السابع.

الدوري الألماني

واصل بايرن ميونخ ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني (بوندسليجا) وسقط في فخ التعادل 2 / 2 مع مضيفه هيرتا برلين في المرحلة السابعة من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز فرايبورج على هوفنهايم 3 / 2 ولايبزج على مضيفه كولون 2 / 1 .

المحترفون

شارك المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لليفربول خلال المباراة التي جمعته مع نيوكاسل يونايتد في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وتعادل ليفربول مع نيوكاسل على ملعب الأخير ووسط جماهيره بهدف لكل فريق، على الرغم من سيطرة الريدز على مجريات اللعب في معظم أوقات اللقاء.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل هدف في الشوط الأول من المباراة بعدما أطاح بالكرة فوق العارضة على الرغم من سقوط حارس نيوكاسل.

وخرج صلاح من ملعب اللقاء في الدقيقة 84 من اللقاء ليحل أليكس شامبرلين بدلاً منه في آخر تبديلات يورجن كلوب المدير الفني لليفربول.

وصرح كلوب غاضبا من إهدار فريقه للفرص: "يأتي محمد صلاح، والمرمى خالي تماما، لسوء الحظ لم يستغل الفرصة ليسدد الكرة على الأرض، لكنه قفز وصوبها أعلى من العارضة."

وواصل: "ما هي وظيفتي في تلك اللحظة؟ هل أقول لمو (صلاح) لا تفعل هذا المرة المقبلة ودانيل من فضلك انظر جيدا المرة المقبلة؟"

 

حقق نادي اتروميتوس فوزاً على حساب أولمبياكوس بهدف نظيف في إطار مباريات الجولة السادسة من الدوري اليوناني الممتاز.

وتواجد عمرو وردة في التشكيل الأساسي لاتروميتوس خلال المباراة، حيث صنع هدف انتصار فريقه الذي جاء في الدقيقة 60 من زمن المواجهة.

كما حصل وردة على بطاقة صفراء مع حلول الدقيقة 69 من اللقاء، إلا أنه أكمل المباراة بصورة طبيعية ليقود فريقه لتحقيق الانتصار في المواجهة.

 

تقدم أرسنال إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفضل الفوز على ضيفه برايتون 2 /صفر الأحد في المرحلة السابعة من المسابقة.

وشارك المصري محمد النني لاعب أرسنال في آخر 7 دقائق في المباراة، بديلا لجرانيت تشاكا.

 

فيديو قد يعجبك: