الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
16:00
سموحة

سموحة

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
22:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإسباني
أوساسونا

أوساسونا

- -
20:30
مايوركا

مايوركا

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:30
ألافيس

ألافيس

الدوري الإسباني
جيرونا

جيرونا

- -
23:00
فياريال

فياريال

جميع المباريات

إعلان

الإندبندنت: مشجعون إيطاليون يستفزون منتخب إسرائيل بتحية "هتلر"

09:37 م الخميس 08 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الشرطة الإسرائيلية قامت بطرد مشجعين إيطاليين بعدما تم رصدهم يلوحون بتحية هتلر النازية ويبصقون على اللاعبين الإسرائيليين في المباراة التي أقيمت في إسرائيل، الاثنين الماضي، بين فريقهم ونظيره الإسرائيلي، ضمن تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الخميس، إلى أن الشرطة لم تلق القبض على المشجعين بعد تلك الواقعة، مشيرة إلى أن مجموعة أخرى من المشجعين الإيطاليين تم سماعهم يشوشون على النشيد الوطني الإسرائيلي ويبصقون باتجاه المشجعين الإسرائيليين إضافة إلي هتافات نازية.

وتقدمت الجمعية الإسرائيلية لكرة القدم بشكوى رسمية إلى جمعية كرة القدم الإيطالية لمطالبتها باتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أصدر تصريحًا يثني فيه على العلاقات الحميمة بين البلدين ويصف ما حدث بأنه تصرف قام به أقلية هدفها تشوية الجماهير الإيطالية.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الإيطالي، كارلو تافيكيو، أدان تلك التصرفات وطالب بالتحقيق في الحادث وكشف هوية المتورطين فيه.

ولفتت الصحيفة إلى زيادة التصرفات المعادية للسامية في العقد الأخير خاصة في مباريات كرة القدم، وشهدت الفترة منذ عام 2000 حتى الآن أكثر من 650 تصرف عنصري، وكشف استطلاع للمعهد البحثي اليهودي بإسرائيل أن 68 % من الإسرائيليين قالوا إنهم شهدوا تصرفات معادية للسامية خلال الأعوام الماضية، بينما يمتلك عدد من الأندية الإيطالية جماهير لديها نزعات فاشية ويعرف بعضهم بالنازيين الجدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان