الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

1 1
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

0 0
22:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإسباني
أوساسونا

أوساسونا

1 1
20:30
مايوركا

مايوركا

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:30
ألافيس

ألافيس

الدوري الإسباني
جيرونا

جيرونا

- -
23:00
فياريال

فياريال

جميع المباريات

إعلان

الليلة- كوكا يصطدم بـ"بورتو" في مهمة البحث عن اللقب الأول في البرتغالي

01:14 ص الأحد 22 مايو 2016

أحمد حسن كوكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يواجه فريق سبورتنج براجا المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، بورتو - مساء اليوم- بنهائي كأس البرتغال، وكلا الفريقين يحاولان حسم اللقب، بعد أن تمكن بنفيكا من نيل لقب الدوري بعد صراع شرس مع سبورتنج لشبونة، في الوقت الذي أنهى بورتو مسابقة الدوري بالمركز الثالث، ويأتي خلفه سبورتنج براجا في المركز الرابع بجدول الترتيب.

مشوار براجا للنهائي

تأهل سبورتنج براجا لنهائي كأس البرتغال بعدما تغلبه على ريو آفي في نصف نهائي البطولة بهدف نظيف في مجموع لقائي الذهاب والعودة.

وكان فريق كوكا قد تمكن من الفوز على ريو أفي في لقاء الذهاب بهدف نظيف، لينتهي لقاء العودة بالتعادل السلبي يلتأهل براجا لنهائي الكأس.

وأطاح سبورتنج براجا بفريق سبورتنج لشبونة من دوري الـ 16 في الكأس بعد الفوز عليه بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليواجه أروكا بالدوري قبل النهائي.

وفي الدوري قبل النهائي تمكن براجا من التغلب على أروكا بهدفين دون رد، ليلتقي ريو أفي في قبل النهائي.

وعلى الجانب الأخر صعد بورتو للنهائي بعد التغلب على جل فيسنتي، ذهابا بنتيجة ثلاثة أهداف رد، وإيابا بهدفين دون رد.

بيسيرو والفرصة الأخيرة

قرر جوزيه بيسيرو، المدير الفني لبورتو، استدعاء جميع اللاعبين في قائمة الفريق للمباراة النهائية في كاس البرتغال أمام سبورتنج براجا، لكن سيغيب الإسباني ألبرتو بوينو الذي لا زال يعاني من إصابة في ركبته.

وتعد هذه هي الفرصة الأخيرة لبيسيرو هذا الموسم لتتويج بأي لقب، حتى لا يخرج عملاق البرتغالي خالي الوفاض من المنافسة، بعدما أنهى الدوري في المركز الثالث والخروج من بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

براجا يحاول تفادي سيناريو العام الماضي، في العام الماضي وصل سبورتنج براجا للمباراة النهائية أمام سبورتنج لشبونة لكنه خسر اللقب بركلات الترجيح (2-3) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ويأمال براجا في عدم تكرار سيناريو العام الماضي.

ويعد بنفيكا هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة برصيد 25 لقب، بينما يمتلك بورتو 16 لقبا كان آخرهم في عام 2011 ، في الوقت الذي توج فيه براجا بلقب وحيد في عام 1966.

كوكا يبحث عن الهدف رقم 16 منذ انضامه لصفوف سبورتنج براجا سجل أحمد حسن كوكا 15 هدفًا، جميها جاءت في الدوري البرتغالي والدوري الأوروبي، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي أهداف في مسابقة الكأس حتى الآن، ويسعى كوكا لتسجيل هدفه السادس عشر قبل ختام الموسم الكروي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان