الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الريال يستعد للكلاسيكو برباعية في شباك أشبيلية بالليجا

11:41 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد- (د ب أ):

وجه ريال مدريد إنذارا مبكرا لمنافسه التقليدي العنيد برشلونة قبل أسبوعين من مباراة القمة (الكلاسيكو) المقررة بينهما في الدوري الأسباني لكرة القدم وسحق الريال ضيفه أشبيلية 4 / صفر اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وأوقف فياريال قطار برشلونة وحرمه من مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري الأسباني بتعادل ثمين ومثير 2 / 2 في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز سلتا فيجو على مضيفه بلنسية 2 / صفر واسبانيول على أتلتيك بلباو 2 / 1 .

على استاد "سانتياجو برنابيو" ، قدم ريال مدريد واحدا من أفضل عروضه في الآونة الأخيرة وحقق فوزا ثمينا على أشبيلية ليثأر لهزيمته 2 / 3 أمام نفس الفريق في مباراتهما بالدور الأول للبطولة.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة السادسة فيما أهدر كيفن جاميرو ضربة جزاء لأشبيلية في الدقيقة 27 .

وفي الشوط الثاني ، أهدر رونالدو ضربة جزاء للريال في الدقيقة 58 لكنه صحح الخطأ وسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64 قبل أن يحرز الويلزي جاريث بيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66 ثم أحرز البديل خيسي رودريجيز الهدف الرابع للريال في الدقيقة 85 .

ورفع رونالدو بهذا رصيده إلى 28 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة كما رفع بنزيمة رصيده إلى 20 هدفا مقابل 15 هدفا لبيل.

ورغم الفوز الكبير ، ظل الريال في المركز الثالث بجدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 66 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وتجمد رصيد أشبيلية عند 48 نقطة في المركز الخامس.

وبدأ الفريقان المباراة بهجمات متبادلة وإن كان أشبيلية هو الأكثر خطورة خاصة التمريرة العرضية التي لعبها بينوا تريموليناس من الناحية اليسرى وارتطمت بالعارضة بعدما خدعت الحارس الاسكتلندي كيلور نافاس ولكنها وصلت على رأس مارسيلو الذي أخرجها سريعا لضربة ركنية لم تستغل جيدا.

ولكن رد الريال جاء قويا حيث أحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للريال وتمريرة عرضية لعبها الويلزي جاريث بيل من الناحية اليمنى وقابلها بنزيمة بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء لتسكن الكرة على يسار الحارس.

ومنح الهدف لاعبي الريال دفعة معنوية هائلة ليواصل الفريق ضغطه الهجومي مما دفع أشبيلية للتراجع من أجل الدفاع.

وكاد بيل يعزز تقدم الفريق في الدقيقة 16 عندما سدد كرة قوية بيسراه من داخل قوس منطقة الجزاء لتمر بين أقدام المدافعين ولكن الحارس تصدى لها ثم ارتطمت الكرة بالقائم وخرجت لركنية وصلت منها الكرة إلى رونالدو الذي لعبها في اتجاه المرمى وأكملها بيل إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وواصل الريال تفوقه ضغطه الهجومي لكن الحظ عانده في أكثر من كرة حتى جاءت الدقيقة 26 لتشهد ضربة جزاء لأشبيلية عندما جذب الفرنسي رافاييل فاران مدافع الريال اللاعب عادل رامي داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ضربة حرة لأشبيلية ليطلق الحكم صافرته معلنا عن احتساب ضربة جزاء للفريق.

وسدد كيفن جاميرو ضربة الجزاء زاحفة في الدقيقة 27 ولكن نافاس تصدى لها ثم ابعدها الدفاع لتضيع فرصة ذهبية للتعادل.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل وإن مالت الكفة مجددا للريال مع اقتراب الشوط الأول من نهايته.

ولم يستجب الحكم لمطالبات لاعبي الريال لاحتساب ضربتي جزاء متتاليتين الأولى لبيل والأخرى لبنزيمة.

وسدد مارسيلو كرة قوية في الدقيقة 44 ولكنها ذهبت في متناول الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

واستأنف الريال ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وكاد بنزيمة يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 50 ولكن الحظ عانده حيث مرر بيل الكرة إليه من الناحية اليمنى وقابلها بنزيمة بلمسة من عقب القدم اليمنى ولكن الكرة ارتطمت بالقدم اليسرى لتضيع الفرصة.

ونال كاسيميرو نجم الريال إنذارا في الدقيقة 54 للخشونة مع البديل خوسيه أنطونيو رييس لاعب وسط أشبيلية والذي لعب منذ بداية الشوط الثاني.

ولعب رونالدو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 56 وقابلها مارسيلو بضربة رأس غير متقنة لتخطئ الكرة المرمى ويبعدها الدفاع سريعا.

وحصل الكرواتي لوكا مودريتش على ضربة جزاء في الدقيقة 57 اثر تدخل عنيف من رييس داخل منطقة الجزاء.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 58 لكنه أطاح بها عاليا ليبقي على آمال أشبيلية في المباراة.

وتوالت الفرص الضائعة من الريال في الدقائق التالية وكان أبرزها ضربة رأس من بيل في الدقيقة 60 ولكن الكرة ارتدت من العارضة.

وعلى عكس سير اللعب ، ارتدت الهجمة لصالح أشبيلية في الدقيقة 62 وسجل منها جريجور كريتشوفياك هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل كما أنذر اللاعب للاعتراض.

وجاء الرد قاسيا من رونالدو حيث سجل النجم البرتغالي هدف الريال الثاني في الدقيقة 64 اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية رائعة لعبها دانيلو من الناحية اليمنى وقابلها رونالدو المتحفز أمام المرمى بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

ونال بيل المكافأة على مجهوده الكبير في المباراة وسجل الهدف الثالث للريال في الدقيقة 66 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة لعبها رونالدو من الناحية اليمنى وفشل بيل في السيطرة عليها داخل المنطقة ليتركها لزميله بنزيمة الذي لعبها في اتجاه المرمى لتصل مجددا إلى بيل الذي لعبها داخل المرمى تحت ضغط الدفاع.

وواصل الريال ضغطه الهجومي مع محاولات غير مجدية من أشبيلية لتعديل النتيجة وكانت إحداها في الدقيقة 84 لكن الحارس نافاس تدخل في الوقت المناسب.

وارتدت الهجمة لصالح الريال وتبادل خيسي رودريجيز الكرة مع زميله الكولومبي جيمس رودريجيز داخل منطقة الجزاء قبل أن يضعها خيسي رودريجيز داخل المرمى ليكون الهدف الرابع للفريق قبل انتهاء المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان