إعلان

أشبيلية يضع قدمًا في نهائي كأس ملك أسبانيا برباعية في سلتا فيجو

11:52 م الخميس 04 فبراير 2016

مباراو أشبيلية وسلتا فيجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أشبيلية-(د ب أ):

قطع أشبيلية أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على ضيفه سلتا فيجو في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الخميس.

وبات الفريق الأندلسي، الذي يبحث عن لقبه السادس في البطولة، قريبا للغاية من التأهل إلى النهائي، حيث يكفيه الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب التي ستقام بملعب بالايدوس (معقل سلتا) يوم الخميس القادم، فيما أصبحت مهمة سلتا صعبة للغاية، حيث يتعين عليه الفوز بخماسية بيضاء على الأقل من أجل الاستمرار في البطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أشبيلية بهدف حمل توقيع عادل رامي في الدقيقة 45، ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها زميله كيفن جامييرو في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، استغل أشبيلية الهفوات الدفاعية القاتلة التي ارتكبها لاعبو سلتا ليسجل جامييرو الهدفين الثاني والثالث للفريق الأندلسي في الدقيقتين 60 و62، فيما تكفل مايكل كرون ديلي بإحراز الهدف الرابع قبل النهاية بأربع دقائق.

وثأر أشبيلية، الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الأسباني، بفارق نقطتين أمام سلتا صاحب المركز السابع، لخسارته أمام سلتا 1 / 2 في مباراتهما ببطولة الدوري التي جرت بينهما في 20 سبتمبر الماضي.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى التي تقام بين فريقي برشلونة وبلنسية.

وكان برشلونة قد فاز على بلنسية بسباعية بيضاء في مباراة الذهاب التي جرت في معقله (ملعب كامب نو) أمس الأربعاء، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى النهائي.

بدأت المباراة بسيطرة من جانب أشبيلية مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، وشهدت الدقيقة الثالثة الفرصة الأولى في المباراة عن طريق تيموثي كولودزيكاك لاعب الفريق الأندلسي الذي سدد ضربة رأس ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن يفاجيء إيفير بانيجا الجميع بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 17 ولكنها اصطدمت في الدفاع الذي أبعد الكرة عن المنطقة الخطرة.

وأهدر كولودزيكاك فرصة محققة لافتتاح التسجيل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 20 بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى ليسدد ضربة رأس قوية ولكن أبعدها روبن بلانكو حارس مرمى سلتا فيجو، قبل أن يسدد ستيفن نزونزي ضربة رأس أخرى بعدها بدقيقة واحدة ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

أسرع أشبيلية من وتيرة هجومه وحاصر لاعبي سلتا في منتصف ملعبهم ليترجم سيطرته على مجريات الأمور بعدما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 28 عقب إعاقة لاعبه فيتولو داخل المنطقة من قبل سيرخي جوميز مدافع سلتا، لينفذ كيفن جامييرو الركلة ولكنه أهدرها بعدما أبعدها بلانكو ببراعة.

تخلى سلتا عن حذره الدفاعي مستغلا حالة الإحباط التي سيطرت على لاعبي أشبيلية بعد ضياع ركلة الجزاء، ووقفت العارضة حائلا دون تسجيل الضيوف هدف التقدم في الدقيقة 30، بعدما تصدت لضربة رأس متقنة من سيرخي جوميز.

واضاع فابيان أوريانا فرصة أخرى لسلتا في الدقيقة 34، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليهئئ الكرة لنفسه قبل أن يسددها من داخل المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

كثف أشبيلية من هجماته أملا في خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، لينجح في تحقيق مبتغاه بعدما سجل عادل رامي الهدف الأول في الدقيقة .44

وتابع رامي ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها إيفير بانيجا ليسدد ضربة رأس رائعة على يمين بلانكو الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه، ويطلق بعدها حكم المباراة كارلوس كلوس جوميز صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أشبيلية بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب سلتا، وأضاع جوستافو كابرال فرصة مؤكدة في الدقيقة 47 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق إياجو أسباس ولكنه سدد الكرة برعونة لتذهب في أحضان سيرخيو ريكو حارس مرمى أشبيلية.

في المقابل، أنقذ بلانكو الضيوف من تلقي الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعدما تصدى لركلة حرة مباشرة نفذها بانيجا بطريقة رائعة، قبل أن يطالب لاعبو سلتا بركلة جزاء في الدقيقة 58 عقب سقوط بابلو هيرنانديز داخل المنطقة من قبل كولودزيكاك ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد الهدف الثاني لأشبيلية عن طريق جامييرو الذي تلقى تمريرة أمامية من مايكل كرون ديلي لينطلق بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يسددها من على حدود منطقة الجزاء على يسار بلانكو الذي خرج من مرماه لملاقاته داخل الشباك.

واستغل أشبيلية المساحات الشاغرة خلف دفاع سلتا ليضيف جامييرو الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وتابع جامييرو تمريرة أمامية من بانيجا ليمر بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء، في حراسة مدافعي سلتا، قبل أن يضعها بهدوء من بين قدمي بلانكو وتحتضن الشباك.

وكاد كوكي أن يضيف هدفا آخر لأشبيلية في الدقيقة 67، عقب متابعته لتمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق كرون ديلي، ليسددها برأسه ولكنها اصطدمت بالدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأجرى أوناي إيمري مدرب أشبيلية تبديلين بنزول دانييل كاريكو ويفينهي كونوبليانكا بدلا من سيباستيان كريستوفورو وبانيجا في الدقيقتين 70و 74.

حاول سلتا العودة إلى المباراة مجددا وسدد دانييل فاس تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 77 كان لها ريكو بالمرصاد.

ودفع إدواردو بريزو مدرب سلتا فيجو بكلاوديو بوفيو بدلا من جون جويديتي في الدقيقة 78، ليرد أشبيلية بإجراء تبديله الأخير بنزول فيرناندو يورينتي بدلا من جامييرو الذي نال تحية حارة من الجماهير التي احتشدت في المدرجات.

وأطلق أوريانا تسديدة مباغتة من داخل المنطقة في الدقيقة 85 ولكن أمسكها ريكو بثبات، قبل أن يأتي العقاب سريعا من جانب أشبيلية بعدما سجل كرون ديلي الهدف الرابع في الدقيقة .86

وتلقى كرون ديلي تمريرة أمامية مرت من أمام مدافعي سلتا لينطلق بالكرة قبل أن يسددها داخل الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة استحواذا متبادلا على الكرة قبل أن ينتهي اللقاء بفوز مستحق لأشبيلية برباعية بيضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان