دوري المؤتمر الأوروبي
أوليمبياكوس

أوليمبياكوس

- -
22:00
فيورنتينا

فيورنتينا

كأس مصر
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
17:00
الترسانة

الترسانة

كأس مصر
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
20:00
بورفؤاد

بورفؤاد

جميع المباريات

إعلان

ماذا يمكن أن يقدم جوارديولا لإمبراطورية السيتي ؟

10:18 م الإثنين 01 فبراير 2016

جوارديولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن عادل:

بعد أشهر من التوقعات، ها هو مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع مدرب بايرن ميونخ، الإسباني بيب جوارديولا، خلفاً للمدرب مانويل بيليجريني.

وذلك بعدما أعلن مانويل بيليجريني بعد ظهر يوم الاثنين، أنه لن يمديد عقده بعد انتهاء الفترة الحالية، التي أعقبها الإعلان عن جوارديولا مديراً فنياً للفريق بداية من الموسم المقبل.

وتحدث جوارديولا عن حبه لكرة القدم الإنجليزية قائلا: "أريد أن أخوض تجربة جديدة في إنجلترا، وأعتقد أنه في مثل عمري، هو الوقت المناسب للذهاب."

جميعنا يعرف من هو جوارديولا، إنه النابغة الذي قاد برشلونة وبايرن ميونخ إلي منصات التتويج، خلال السنوات الماضية، ليبقي السؤال هنا، ماذا يمكن أن يقدم صاحب ال44 عاما لإمبراطورية السيتي ؟

طريقة اللعب، التشكيل لا يؤثر كثيراً إلا إذا كانت طريقة اللعب مناسبة، ففي برشلونة، نجد أن شخصية يوهان كرويف مازالات بارزة في طريقة لعب 4-3-3، إلا أن جوارديولا قام بتطويرها إلي 3-4-3 والتي كان لها تأثير كبير علي شكل وطريقة لعب البلوجرانا.

أما في بايرن ميونخ، فقد اختلفت فلسفة جواريدولا عن يوب هاينكس، حيث تطرق جوارديولا إلي التنوع في طريقة اللعب مابين 4-3-3، 4-1-4-1، 3-4-3، 2-3-3- 2، التي ترتكز علي مرونة بعض اللاعبين مثل فيليب لام وتوماس مولر وديفيد الابا.

فلسفة جوارديولا لم تتوقف عند ذلك فحسب، بل إنه سيضيف إلي السيتي شيئاً آخر، هو الإستحواذ علي الكرة والضغط علي المنافس، لفرض الهيمنة وطريقة اللعب علي المباراة بأكملها بما يتناسب مع فكره هو فقط.

إضافة إلي ذلك، التحرك بدون كرة بشكل مستمر، لخلق المساحات ومفاتيح اللعب، حيث نلاحظ في جميع مباريات جوارديولا، وجود 4 أو 6 لاعبين متاحين للتمرير عندما تكون الكرة في حوزة أي لاعب آخر، ليكون من الصعب فقد الكرة.

كما تنطوي طريقة لعب جوارديولا علي الضغط في ال50 ياردة الأولي من منتصف ملعب الفريق الخصم، مما يقلل من وجود أي ثغرات في المنطقة الدفاعية، ويساعد في استخلاص الكرة خلال 60 ثانية فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان