دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أسبوع المحترفين: السولية يسجل.. وهدف عالمي للنني.. ومشاركة كاملة لصلاح

01:13 ص السبت 19 سبتمبر 2015

أسبوع المحترفين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة وعمر قورة:

أسبوع مميز للمحترفين المصريين بالدوريات المحلية والمسابقات الأوروبية، يلخصه مصراوي في هذا التقرير، بالمواجهات المرتقبة التي يخوضونها خلال الفترة المقبلة.

محمد صلاح:

مباراتان خاضهما المحترف المصري محمد صلاح خلال الأسبوع الماضي، بدأت بمشاركته في فوز فريقه روما على فروسينوني، بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة بالدوري الإيطالي.

ولم يلعب محمد صلاح المباراة منذ البداية، كما حدث في أول مبارتين له بقميص روما، حيث دخل للقاء في الدقيقة 69، حينها كانت النتيجة لصالح روما بهدف لفالكي.

وجاءت اللقطة المضيئة لصلاح في المباراة الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، حيث ضغط صلاح بشكل قوي على مدافع فروسينوني، ليفتك الكرة منه، لتصل الكرة للاعب أوتربي، الذي بدوره استغل الكرة واسكنها في الشباك، ليمنح فريقه الهدف الثاني في وقت قاتل.

وبفوز روما يصل إلى النقطة السابعة من فوزين وتعادل، بينما تجمد بقيى فروسينوني بدون أي نقاط في المركز قبل الأخير.

وفي يوم الأربعاء، ساهم صلاح في تعادل فريقه أمام برشلونة، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الأوليمبكو، في إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

وقدم صلاح مباراة قوية أمام برشلونة حامل اللقب، وشكل خطورة قوية في بعض أوقات المباراة، وسجل لأول مرة مشاركة كاملة مع الذئاب.

وتقدم الضيوف بالهدف الأول عن طريق لويس سواريز في الدقيقة 21، قبل أن يتمكن فلورينزي من معادلة النتيحة لأصحاب الأرض في الشوط الأول للمباراة.

ويستضيف روما فريق ساسولو يوم الأحد المقبل، في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

أحمد المحمدي:

أفسد فريق برايتون احتفال الدولي أحمد المحمدي، لاعب هال سيتي الإنجليزي، بمباراته رقم 100 مع النمور بشكل متواصل، بعد خسارة الأخير بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، في الجولة السادسة بالدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيون شيب".

وسجل برايتون الهدف الوحيد في المباراة في وقت مبكر، بعدما تمكن هيميد من منح فريقه الأفضليه في الدقيقة 5.

وشارك المحمدي في المباراة كاملة منذ بداية المباراة، ولم يتم استبداله، ليكمل بذلك مباراته رقم 100 مه هال ستي، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يدخل نادي المئة مع فريق أوروبي.

وبتلك النتيجة وصل برايتون غلى النقطة 16 في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 10 نقاط.

ويلعب المحمدي غدا السبت أمام فريق كوينز بارك رينجرز، في الأسبوع الثامن من مسابقة "شامبيونشيب".

محمد النني:

"صاروخية عالمية".. كانت عنوان مشاركة محمد النني المحترف بصفوف بازل السويسري، بعدما قاد فريقه للفوز على فيورنتنيا، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة التاسعة بالدوري الأوروبي.

وشارك النني مع بازل منذ الدقيقة الأولى، وظهر بمستوى جيد، وهدد مرمى فيورنينا في العديد من المناسبات، عن طريق الإختراقات واستخدام سلاح التصويب عن بعد، الذي يتمرز به اللاعب.

وتقمص النني دور البطل في الدقيقة 79، بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، لتجد طريقها إلى مرمى فيورنتينا، ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث.

وبذلك الفوز يحصل بازل على أول 3 نقاط له في مشواره بدور المجموعات، يتربع بهم على صدراة ترتيب المجموعة التاسعة التي تضمن كل من بازل وفيورنتنيا الإيطالي وبيلينينسيش البرتغالي وليج بوزنان البولندي.

وقبل ذلك، ساهم النني في فوز فريقه على سانت جالين، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثامنة بالدوري السويسري.

وعزز بازل صدارته للدوري السويسري برصيد 24 نقطة، بينما تجمد رصيد سانت جالين عند 7 نقتطن في المركز السادس.

عمرو السولية:

افتتح عمرو السولية سجله التهديفي مع فريق الشعب في شباك الإمارات، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإماراتي.

لم يكن هدف السولية كافيا لحصد أول نقطة للشعب، حيث واصل فريق الشعب، تحت قيادة المدير الفني طارق العشري، نتائجه السيئة بعد خسارته بنتيجة (2-1)، على ملعبه في استاد "خالد بن محمد".

أحرز هدفي الإمارات جوردان ومحمد مال الله في الدقيقتين 62 و69، وقلص لاعب الإسماعيلي السابق الفارق في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة بالكعب داخل منطقة الجزاء، ليودع الكرة بدوره في مرمى الإمارات بتسديدة قوية.

وبهذه الخسارة، يظل فريق الشعب بلا نقاط في المركز الـ13 قبل الأخير مؤقتا، بعد خسارته في أولى مباراتين له بالدوري، فيما حصل فريق الإمارات على أول ثلاث نقاط بالدوري هذا الموسم.

محمود تريزيجيه:

شارك محمود حسن تريزيجيه، لاعب الأهلي السابق، المنتقل حديثا على سبيل الإعارة إلى أندرلخت البلجيكي، في مباراة فريق الشباب الودية أمام زولت فارجيم، يوم الإثنين.

وتعادل أندرلخت مع زولت فارجيم 1-1، وشارك تريزيجيه في المباراة كاملة.

واعتذر اللاعب عن الصورة التي نشرها على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، والتي حملت إساءة لمشجعات النادي.

وقال تريزيجيه في رسالة نشرها الموقع الرسمي للنادي يوم الثلاثاء: "هذا الأحد، وجدت صورة لشخص يرتدي قميصًا يرحب بإنضمامي للفريق، وأردت فقط أن أشكر المشجعين على هذه اللفتة الرائعة من خلال نشر الصورة على حسابي، ولم أكن قد رأيت أنها تحمل إساءة لمشجعات النادي".

وأضاف: "عندما أبلغني النادي بأن هذه الصورة غير مُرحب بها وأمر بحذفها فعلت على الفور. لم أكن أعتقد أنها ستؤذي أي أحد وتصرفت بسرعة وبشئ من التهور. أريد أن أعتذر بصدق لجميع السيدات الذين تضررن. إحترامي للجميع".

وهذه الصورة هيّ في الأصل صورة قديمة ولكن تم تعديلها ونشرها بواسطة تريزيجيه. فتغيرت الجملة على قميص الترحيب وأصبحت "مرحبا تريزيجيه". إلى جانب إخفاء وجه سيدة كانت تظهر في الصورة الأصلية، وهذا ما اعتبرته الجماهير البلجيكية إساءة للسيدات التي تشجع النادي.

وغاب الدولي محمود تريزيجيه عن مواجهة فريقه الأولى بالدوري الأوربي أمام موناكو الفرنسي، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، في مباراة احتضنها ملعب كونستنت فاندن ستوك مساء الخميس.

وتقدم أندرلخت بالهدف الأول في الدقيقة 11، عن طريق اللاعب جيوم جيليه، لينهي أندرلخت الشوط الأول بهدف دون رد.

وقبل صافرة الحكم بنهاية المباراة بخمس دقائق تمكن جيمي تراوي من إحراز هدف التعادل لموناكو، ليقتنص بذلك نقطة من أندرلخت على ملعبه.

ولم يشارك تريزيجيه في المباراة، بعد استبعاده من قائمة اللقاء، بعدما خاض لقاء قبل عدة أيام مع فريق الشباب وظهر بمستوى جيد.

وبتعادل أندرلخت يحصل على نقطة واحدة، يحتل بهم المركز الثاني بجوار موناكو، وخلف توتنهام الإنجليزي المتصدر برصيد 3 نقاط.

11218982_1106826776012885_4465172987188161513_n

محمد عبدالشافي:

شارك محمد عبدالشافي في فوز أهلي جدة على فريق الوحدة بنتيجة (2-0)، بالجولة الثالث من الدوري السعودي.

سجل عمر السومة هدف التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 26، وأحرز زميله حسين المقهوي هدف الاطمئنان في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط ليقفز إلى صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام التعاون والشباب فيما تجمد رصيد الوحدة عند نقطة واحدة في المركز 11.

ورددت جماهير الأهلي تكبيرات العيد قبل انطلاق المباراة.

أحمد حسن كوكا:

تلقى فريق سبورتنج براجا، المحترف ضمن صفوفه الدولي أحمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب المصري، هزيمة على يد إستوريل، بنيتجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الفريقين بملعب انطونيو كويمبرا دا موتا، في إطار منافسات الجولة الرابعة للدوري البرتغالي.

وتمكن ليو بوناتيني من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68، ليمنح إستوريال نقاط المباراة الثلاث.

ولم يشارك كوكا في المباراة، حيث خرج من قائمة الفريق قبل اللقاء لإصابته، بعد العودة من رحلة المنتخب المصري لتشاد.

وبفوز إستوريل يصل للنقطة السادسة في المركز السادس، متساويا مع براجا صاحب المركز الرابع.

وواصل كوكا غيابه في مباراة سلوفان لييرتش التشيكي، واستطاع الفريق البرتغالي الفوز بنتيجة هدف دون رد، مساء الخميس بملعب نايسي، في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة السادسة بالدوري الأوروبي.

ولم يشهد الشوط الأول أي أهداف من الفريقين، على الرغم من المحاولات المستمرة، لتسجيل هدف قبل صافرة الحكم.

وفي الشوط الثاني استطاع براجا خطف هدف الفوز في الدقيقة 60، عن طريق رافاييل فيريرا سيلفا، ليمنح بذلك فريقه أول 3 نقاط في مشواره بالدوري الأوروبي.

وبفوز براجا يتقاسم الفريق البرتغالي صدارة المجموعة السادسة مع مارسيليا الفرنسي، ولكل منهما 3 نقاط.

علي غزال:

شارك الدولي علي غزال، لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالي، في فوز فريقه على أكاديميكا كويمبرا، بنتيجة هدفين دون رد، في المبارة التي جمعت الفريقين مساء الأحد بملعب ماديرا، في إطار منافسات الجولة الرابعة بالدوري البرتغالي.

وتقدم ماديرا بالهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق فرانسيسكو سواريز، لينهي أصحاب الأرض الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل ماديرا تفوقه على مستوى الأداء، ليترجم سيطرته على أغلب فترات المباراة لهدف ثاني في الدقيقة 64 عن طريق سالفادور اجرا ، ليطلق حكم المباراة بعدها صافرة النهاية، معلنًا عن فوز ماديرا بهدفين دون رد.

وشارك غزال منذ بداية المباراة حتى نهايتها كأساسي، وقدم أداء جيد، ليساهم مع زملائه في تحقيق نقاط المباراة الثلاث.

وبهذه النتيجة وصل ناسيونال ماديرا إلى 6 نقاط في المركز السادس، بينما بقي أكاديميكا كويمبرا بدون نقاط في المركز الأخير بجدول الترتيب.

عمرو وردة:

يلعب عمرو وردة مع فريقه باناثينايكوس أمام كيرا كيرا يوم الأحد المقبل، في الأسبوع الرابع من الدوري اليوناني.

وكان وردة ساهم في الفوز على فريق بانثراكيكوس بهدف نظيف، يوم الاثنين الماضي، وخرج مستبدلا في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

وانتقل وردة لصفوف بانيتوليكوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، قادمًا من الأهلي لمدة عامًا على سبيل الإعارة.

663538194a4e905e67659e88a50338515cf64d766

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان