دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من روما لجماهيره: 11 معلومة لابد أن تعرفوها عن صلاح "جوهرة مصر"

02:04 م الجمعة 07 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

ربما تكون مصادفة نشر نادي روما 11 معلومة عن لاعبه الجديد محمد صلاح، الرقم الذي سيرتديه اللاعب مع الفريق، لكن الأمر الذي ليس بصدفة هو تواجد اللاعب بقلعة الذئاب بعد تألق ملحوظ له مع فيرونتينا بالنصف الثاني من الموسم الماضي بالكالتشيو الإيطالي.

وقدم روما لجماهيره 11 معلومة عن اللاعب، والتي توضح نشأته حتى لحظة توقيع عقده مع الفريق:

1 - محمد صلاح ولد في 15 يوليو 1992، بقرية بسيون، وكان مُتابع للكرة الأوربية منذ الصغر وكان زين الدين زيدان ولويس فيجو أبطاله المفضلون.

2- بدأ حياته الكروية مع فريق الشباب بالمقاولون العرب، وحينها كان مدربه يشاركه بالمباريات كظهير لكن صلاح أقنعه بأن يلعب مهاجمًا.. فاز فريقه في مقابلة هامة بأربعة أهداف نظيفة وبدلاً من الاحتفال بكى لعدم حصوله على لقب الهداف.

3 - كان أول ظهور له بدوري الدرجة الأولى مع المقاولون في مارس 2010 وسجل أول أهدافه مع الفريق في ديسمبر 2010.

4 - مع توقف الدوري الممتاز المصري، جاءت الفرصة لمحمد صلاح لعرض نفسه من جديد عبر مباراة ودية بين المنتخب المصري الأوليمبي وفريق بازل في مارس 2012، شارك صلاح بالشوط الثاني بها وأحرز هدفين ليساهم في فوز المنتخب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ولم يمر شهر وطلب النادي السويسري التعاقد معه لمدة أربعة مواسم.

5 - شارك مع فريق بازل السويسري بموسم 2012 -2013، وساهم في حصولهم على بطولة الدوري وتم التصويت له وحصل على جائزة اللاعب الذهبي بالدوري.

6 - قصة انتقال صلاح لتشيلسي مشابهة لقصة انتقاله في الأساس لبازل، حيث واجه تشيلسي مع بازل في دوري أبطال أوربا وتألق وأحرز هدفًا، وفي النسخة التالية من البطولة أحرز هدفًا في مباراة الذهاب والإياب في تشيلسي.

7 - في يناير 2015 انتقل إلى نادي فيرونتينا الإيطالي، على سبيل الإعارة، حيث تألق وأحرز 9 أهداف مؤثرة في 26 لقاء شارك بهما، خاصة لقاء فريقه مع اليوفينتوس في مباراة الذهاب بدور نصف النهائي لكأس إيطاليا.

8 - ارتدى رقم 22 في بازل، و رقمي 15،17 في تشيلسي، واختار رقم 74 مع فيرونتينا ـ في إشارة منه لضحايا واقعة إستاد بورسعيد ـ وسيرتدي في روما رقم 11.

9 - شارك صلاح مع منتخب بلاده في 37 مواجهة، أحرز خلالها 21 هدفًا، كما شارك في دور الألعاب الأوليمبية الصيفية في عام 2012 بلندن وأحرز ثلاثة أهداف بثلاث مباريات في دور المجموعات أمام البرازيل ونيوزلندا ورسيا البيضاء.

10- تصدر محمد صلاح عناوين الجرائد في يوليو 2014، عندما هددت مسيرته الكروية بقطعها لأداء الخدمة العسكرية في بلاده، وجلس رئيس الوزراء المصري مع وزير التعليم والمدير الفني لمنتخب مصر حينها لحل الأزمة، وانتهوا في البداية لحماية جوهرة الكرة المصرية.

11 - كعديد من المصريين، صلاح نشط على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا من الممكن أن تتابعه على موقع التغريدات القصيرة تويتر على حساب @22mosalah وأيضًا على موقع الصور انستجرام على حساب @mosalah22

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان