دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كيليني ينجو من اصطياد ثان من العضاض سواريز.. وإيفرا يرحب بمواجهة غير عنصرية

05:35 م الجمعة 05 يونيو 2015

سواريز وكيليني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد وعمر قورة:

تأكد غياب اللاعب الإيطالي جورجيو كيليني، نجم دفاع فريق يوفنتوس، عن المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني، مساء الأحد، بسبب الإصابة التي لحقت به في تدريبات فريقه الأربعاء.

ولم يعد بإمكان كيليني، صاحب الـ30 عامًا، خوض المواجهة المرتقبة التي انتظرها طويلا أمام الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وتأتي مباراة الغد بعد نحو عام من واقعة "العض" التي حدثت في كأس العالم 2014 بالبرازيل، عندما عض سواريز المدافع الإيطالي كيليني في مباراة الفريقين بالمونديال البرازيلي، مما أسفر عن عقوبات قاسية على سواريز من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وبعث كيليني برسالة تحفيز إلى زملاءه بالفريق على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم الجمعة، قال فيها: "يوفنتوس يتكون من رجال ولاعبين عظماء.. أثق في أن فريقي سيكافح على أرض الملعب أكثر من أي وقت سابق، سيظهرون للعالم الشجاعة والقوة والإصرار. جميع اللاعبين يستطيعون تحقيق الحلم سويا".

وأضاف: "أصدقائي، سأكون معكم غدا لأشجع ونكافح من أجل هدف واحد.. وهو الفوز بكأس البطولة".

واختتم: "المشاركة في نهائي دوري الأبطال حلم راودني مثل ملايين من الصبية. ولكن المصير يكون غريبا أحيانا.. أدركت مباشرة حجم الإصابة.. تمنيت أن أكون مخطئا وأن أتعافى في وقت قياسي مثلما حدث من قبل في أكثر من إصابة. ولكن هذا لم يكن ممكنا هذه المرة".

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة "يورو سبورت" الفرنسية صورة على تويتر، تسخر من إصابة كيليني وغيابه عن نهائي دوري الأبطال، بوضع رأس سواريز على جسم ديناصور، ومحاولة هروب كيليني من مواجهته في حديقة "العضاض".

CGp1675VAAE8C2h

ربما كان القدر منقذًا ومنجاه لكيلليني بعد إصابته بتمزق في عضلة السمان، من احتمالية العض مجددًا، في حين تستمر المواجهة بين إيفرا وسوايز بعد الإساءات العنصرية التي وجهها لويس لإيفرا.

إيفرا vs سواريز

Luis-Su-rez-and-Patrice-E-008

أكد الفرنسي باتريس ايفرا لاعب يوفنتوس الإيطالي أن مصافحة الأوروجواياني لويس سواريز لن تمثل له أي مشكلة.

وقال الظهير الفرنسي: "الكثيرون يسألونني ولكن لا يوجد ما يمنع .. هذا ليس موضوعا ذو أهمية .. الأهم هو لعب النهائي".

وأضاف إيفرا الذي دخل في مشادة عنيفة مع سواريز أثناء احترافهما في الدوري الإنجليزي: "أنا فخور بنفسي وبهويتي .. فخور بلوني .. سأصافحه عندما أتأكد أنه في الملعب".

وتعرض سواريز لعقوبة الإيقاف ثماني مباريات بعد توجيه إهانات عنصرية لإيفرا خلال إحدى المباريات بين ليفربول ومانشستر يونايتد.

وتجاهل سواريز مصافحة ايفرا في المباراة التالية التي التقي فيها اللاعبان، حتى أن ايفرا قام بجذب سواريز من ذراعه، إلا إنه استمر في تجاهله وابتعد عنه.

ويخوض إيفرا -33 عامًا- مباراته النهائية الخامسة في البطولة الأوروبية، حيث سبق له أن لعب أربع مباريات نهائية بقميص فريقي موناكو ومانشستر يونايتد، بيد أنه لم يفز إلا بمباراة واحد مع الفريق الإنجليزي عام 2008.

وتابع ايفرا قائلا: "نؤمن بقدرتنا على تحقيق شيء مهم هذا العام.. لا أعرف إذا كان أحدا كان يعتقد أننا سنصل إلى النهائي ولكن في كل مرة ألعب فيها في هذه البطولة أؤمن كثيرا بأنني سأصل إلى النهائي .. لقد فعلت هذا مع مانشستر والآن مع يوفنتوس".

وأردف قائلا: "لم أدرك أن هذا هو النهائي الخامس لي.. من المهم ألا أخسر مرة أخرى.. مباراتنا أمام موناكو كانت الأصعب في دوري الأبطال.. لم يراهن أحد علينا أمام ريال مدريد وهنا يظهر المعدن الحقيقي والشخصية القوية للاعبي اليوفنتوس".

يشار إلى أن فريقي برشلونة ويوفنتوس يلتقيان في نهائي دوري الأبطال يوم الأحد المقبل بمدينة برلين الألمانية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان