دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام- التاريخ لا ينصف يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال

يوفنتوس يصعد لنهائي الأبطال

بالأرقام- التاريخ لا ينصف يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال

12:11 ص الخميس 14 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- محمد مصطفى:

اقتنص يوفنتوس تعادلا ثمينا من عقر دار ريال مدريد ملعب سانتياجو برنابيو، مساء الأربعاء، في مباراة العودة بنصف نهائي دوري الأبطال، ليصعد للنهائي مستفيدا من الفوز في مباراة الذهاب بملعب يوفنتوس أرينا 2-1.

ومن المقرر أن يواجه السيدة العجوز فريق برشلونة، يوم 6 يونيو في برلين، في مواجهة صعبة، حيث يأمل الفريقان في الظفر بالثلاثية هذا الموسم.

وتعد تلك المرة الثامنة التي يصعد فيها يوفنتوس للنهائي الاوروبي، بينهم 4 مرات بالنظام الجديد للاميرة الأوروبية:

النهائي الأول:

لعب يوفنتوس أول نهائي للبطولة الأوروبية في تاريخه عام 1973، أمام أياكس، وخسر اليوفي بهدف على ملعب النجم الأحمر، بالعاصمة بلجراد.

خسارة ثانية: 

عام 1983 كان شاهدًا على النهائي الثاني لليوفي بالتاريخ، وسقط أمام هامبورج بهدف على ستاد أثينا الأولمبي بالعاصمة اليونانية.

البطولة الأولى:

أول بطولة استطاع اليوفي حصدها كانت عام 1985، بعد فوزه في المباراة النهائية أمام ليفربول بهدف، على ملعب الملك بودوان في العاصمة البلجيكية بروكسل.

بطولة ثانية:

شهد عام 1996 البطولة الثانية للعملاق الإيطالي، حيث كانت أول بطولة يصعد خلالها اليوفي منذ بدء النظام الجديد لدوري الأبطال، واستطاع الظفر البطولة بركلات الترجيح على حساب أياكس الهولندي ليثأر من هزيمته في بطولة 73. انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق اليوفي اللقب بركلات الترجيح (4-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالي روما، لتكون آخر بطولات يوفنتوس لدوري الأبطال.

دوري الأبطال 97:

خسر يوفنتوس اللقب بعد هزيمته أمام بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بملعب ميونيخ الأليمبي، بألمانيا.

دوري الأبطال 98:

خسر يوفنتوس النهائي أمام ريال مدريد، بهدف نظيف، لصالح الملكي، في المباراة التي أقيمت على ملعب أمستردام أرينا، بالعاصمة الهولندية.

دوري الأبطال 2003:

كان آخر نهائي يصعد إليه فريق السيدة العجوز، أمام اي سي ميلان، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز ميلان بضربات الترجيح (3-2)، وذلك على ملعب أولد ترافورد، بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وعلى الجانب الآخر من المواجهة النهائية، استطاع برشلونة حصد اللقب 4 مرات، من 7 مرات وصول للمباراة النهائية: (برشلونة في النهائي للمرة الثامنة.. هل يحقق حلم الخامسة؟)

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

إعلان

إعلان

إعلان