الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

- -
21:00
الأخدود

الأخدود

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

- -
21:45
نابولي

نابولي

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. صلاح يتألق وروما يفرض التعادل على فيورنتينا

12:19 ص الجمعة 13 مارس 2015

محمد صلاح في المباراة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

فرض روما التعادل الإيجابي بهدف لمثله في عقر دار فيورنتينا "أرتيميو فرانتشي"، مساء الخميس، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي.

شارك محمد صلاح بصفة أساسية وصنع هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 17، وسجل اللاعب المالي سيدو كيتا هدف التعادل لروما في الدقيقة 77 من عمر اللقاء.

ويحتاج الفيولا إلى الفوز أو التعادل بأكثر من هدف لضمان التأهل إلى ربع نهائي المسابقة، عندما يحل ضيفا على روما في ملعب "الأوليمبيكو" يوم الخميس المقبل.

سجل صلاح ستة أهداف في ثماني مباريات، وصنع هدفًا للمهاجم السنغالي خوما باباكار في الدوري الإيطالي أمام ساسولو، ليصبح هدف فيورنتينا أمام روما هو الأول الذي يصنعه صلاح في "يوروبا ليج" والثاني له في جميع المسابقات.

تفاصيل المباراة:

ظهر صاحب الـ22 عامًا في أكثر من مناسبة يركض بالكرة من الجبهة اليسرى مستغلا المساحات الفارغة الكبيرة في دفاعات روما، وكان قريبًا من هز الشباك في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، لولا ارتطام تسديدته خارج المنطقة بقدم أحد اللاعبين.

استمر تألق لاعب تشيلسي المُعار في إرباك الضيوف حتى صنع الهدف الأول للفيولا بعدما اقتنص الكرة من دي روسي وركض بها من منتصف الملعب حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليمررها إلى جوسيب إيليتيش الذي سدد الكرة قوية في سقف مرمى الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي، بالدقيقة 17.

وفي الدقيقة 43، منع الحارس البرازيلي نوربيرت مورارا نيتو فرصة مؤكدة لإدراك التعادل، بعدما تصدى لتسديدة خطيرة داخل المنطقة.

وكان صلاح أفضل لاعبي فيورنتينا بالشوط الأول، من ناحية الركض بالكرة وبدونها، كما خلق عدة مساحات في دفاعات روما بسرعته الخارقة.

بدأ روما الشوط الثاني بشكل أفضل من الأول، وسيطر على الكرة وفرض محاولات كثيرة، لكن بدون خطورة على مرمى الفيولا.

واصل نيتو الحفاظ على شباكه خالية، وأنقذ مرماه ببراعة بعد تصديه لضربة جزاء نفذها لاعب الفيولا السابق آدم لياييتش، بعد مرور نصف ساعة من المباراة.

وفي الدقيقة 67، استمر تألق الحارس نيتو في حماية مرماه الذي خرج منه لمسافة بعيدة، ونجح في التصدي لانفراد تام وسط غياب الرقابة الدفاعية من فيورنتينا.

وفي الدقيقة 70، كلل نجم روما اللاعب المالي سيدو كيتا مجهوده بهدف من رأسية بعد ضربة ركنية، مسجلا هدف التعادل لروما وأفسد هدية محمد صلاح لفيورنتينا.

لم يظهر محمد صلاح في الشوط الثاني، واكتفى بتألقه في الشوط الأول، لتنتهي المباراة بالتعادل الثالث له في مسيرته مع الفيولا، بعد توتنهام الإنجليزي في ذات المسابقة، وتورينو في الدوري الإيطالي

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

لمشاهدة ملخص لمسات صلاح.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان