دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صلاح يسعى لتجاوز خيبته المحلية بهدف أوروبي أمام رفاق توتي

12:44 ص الخميس 12 مارس 2015

محمد صلاح × فرانشيسكو توتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

مهمة صعبة جديدة ينتظرها الدولي المصري محمد صلاح مساء الخميس، عندما تتجه الأنظار الليلة على معقل فيورنتينا ملعب "أرتيميو فرانتشي" الذي سيكون مسرحًا لاستضافة روما، في "ديربي" إيطالي مثير.

تشهد مباريات ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي، مواجهات من العيار الثقيل ومنافسات شرسة على بطاقة التأهل لدور الثمانية بالدوري الأوروبي، أهمها "الديربي" الإيطالي بين الفيولا وذئاب روما، والإسباني بين فياريال وإشبيلية (حامل اللقب).

محمد صلاح

يعول فيورنتينا كثيرًا على محمد صلاح، الذي أحرز له ستة أهداف في 8 مباريات لعبها مع الفريق البنفسجي، منذ قدومه على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي في الميركاتو الشتوي الماضي.

يقدم صاحب الـ22 عامًا مستويات جيدة مع الفيولا، وسجل ثلاثة أهداف في الكالشيو، وهدفين في شباك يوفنتوس بمسابقة الكأس المحلية، وواحدًا ضد توتنهام الإنجليزي بدور الـ32 الأخير في الدوري الأوروبي.

يعاني المدير الفني فينشنزو مونتيلا من قلة المهاجمين في هذه المباراة، حيث سيغيب ماريو جوميز مهاجم فيورنتينا، في ظل عدم قيد المهاجمين ألبرتو جيلاردينو وأليساندرو ديامنتي في القائمة الأوروبية، الأمر الذي سيدفع المدرب إلى إجراء عدة تغييرات في التشكيل، قد تشمل إشراك محمد صلاح كمهاجم صريح أو مهاجم ثان وليس كجناح.

لكن مونتيلا يمني النفس بمزاملة صلاح المهاجم السنغالي خوما باباكار بالمباراة، بعد انتظامه في تدريبات الفريق بشكل طبيعي إثر تعافيه من الإصابة.

غاب الفرعون عن التسجيل في المباراة الأخيرة بالدوري وتلقى أول هزيمة له مع الفيولا بنتيجة (4-0) أمام لاتسيو، لكنه سيقابل الأسطورة الإيطالي فرانشيسكو توتي وجهًا لوجه، لكن تحوم الشكوك حول قدرة قائد روما على المشاركة في المباراة بسبب إصابة على مستوى الفخذ، غاب على إثرها من التدريبات.

استعادة التوازن

يأمل فريق فيورنتينا في مواصلة تقديم أدائه الرائع في الآونة الأخيرة، باستثناء هزيمته الثقيلة أمام مضيفه لاتسيو، يوم الإثنين في الدوري الإيطالي، والتي جاءت بعد أربعة أيام فقط من الفوز الثمين بهدفين مقابل هدف على يوفنتوس، في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.

وفي المقابل، يسعى رودي جارسيا، المدير الفني لروما، إلى إعادة الاتزان لفريقه بعد التعادل السلبي مع كييفو والذي أصبح الثامن لروما في آخر تسع مباريات خاضها بالدوري الإيطالي.

ذكريات سيئة

يعاني فيورنتينا وروما من ذكريات سيئة في مواجهة الفرق الإيطالية بالمسابقة الأوروبية.

وفي مواجهة روما الوحيدة السابقة أمام فريق إيطالي بالمسابقة الأوروبية، خسر أمام إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين بنهائي 1991.

وفي المقابل، لم يحقق فيورنتينا أي فوز في أربع مباريات إيطالية خالصة سابقة بالبطولة، حيث حقق تعادلين وخسر مباراتين، كان أبرزها الخسارة (3-1) في مجموع المباراتين أمام يوفنتوس بنهائي 1990.

وكان فيورنتينا أطاح بروما من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الموسم الحالي، إثر تغلبه عليه بهدفين نظيفين في فبراير الماضي، في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما.

إنقاذ الموسم

يسعى فريق العاصمة روما إلى إنقاذ موسمه من بوابة الدوري الأوروبي، خاصة بعد خروجه من مسابقة الكأس وفقدانه الأمل إلى حد كبير في انتزاع لقب بطل الدوري المحلي من حامل اللقب يوفنتوس، الذي يبتعد في الصدارة عنه بفارق 11 نقطة.

يحتل روما المركز الثاني في الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، مقابل 42 نقطة لفيورنتينا صاحب المركز الخامس.

وكان فيورنتينا قد تأهل إلى ثمن النهائي ليوروبا ليج على حساب منافسه توتنهام الإنجليزي، إثر تعادله ذهابا (1-1)، وفوزه عليه بهدفين نظيفين في لقاء الإياب، سجل صلاح أحدهما.

أما روما انتزع بطاقة العبور إلى الدور ذاته من فريق فينورد روتردام الهولندي، بعد تعادله معه ذهابا (1-1)، وفوزه عليه (2-1) في مباراة الإياب.

وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات "بي ان سبورتس" في تمام الساعة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان