الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
19:15
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

- -
21:45
نابولي

نابولي

جميع المباريات

إعلان

روما وإنتر يأملان استعادة توازنهما في كأس إيطاليا

03:06 ص الثلاثاء 03 فبراير 2015

انتر ميلان الإيطالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ):

يلتقي روما مع فيورنتينا الثلاثاء، في دور الثمانية من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بعد تعادل كل منهما في مباراته السابقة بمسابقة الدوري المحلي ، وهو ما أصاب فريق العاصمة على وجه الخصوص بحالة من الأحباط.

بينما كانت منافسات هذا الأسبوع من مسابقة الدوري إيجابية بالنسبة لنابولي ، حيث فاز 2 / 1 على كييفو ، وذلك قبل أن يستضيف إنتر ميلان بعد غد الأربعاء مع تنافس الفرق الأربعة على بطاقتي التأهل المتبقيتين إلى الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا بعد فوز يوفنتوس ولاتسيو بالبطاقتين الأوليتين .

وبدا فيورنتينا راضيا بتعادله 1/1 مع مضيفه جنوة السبت، ولم يكن لديه سوى شكوى بسيطة من عدم قدرته على استغلال طرد مدافع جنوة نيكولاس بورديسو قرب نهاية المباراة.

وقال فينتشينزو مونتيلا مدرب فيورنتينا : "بالنظر إلى الفرص التهديفية ، فقد تفوق جنوة علينا قليلا .. ولكن المباراة كانت متكافئة وعلينا تقبل النتيجة. افتقدنا بعض النظام. كنا متوترين قليلا ، ولكننا في النهاية جنينا نقطة".

ولكن المزاج العام لمدرب روما رودي جارسيا كان أكثر كآبة عقب تعادل فريقه 1/1 مع المتواضع إمبولي فيما كان رابع تعادل على التوالي بالنسبة لنادي العاصمة في سلسلة تعادلات شملت التعادل 1/1 مع فيورنتينا نفسه في 25 كانون الثاني/يناير الماضي.

وتعرض المهاجم الأرجنتيني خوان إيتوربي للإصابة في ساقه خلال مباراة إمبولي بما سيبعده عن الملاعب لأكثر من شهر لينضم إلى اللاعب كيفين ستروتمان في قائمة إصابات روما.

كما يبتعد عن صفوف الفريق المهاجمان جيرفينيو وسيدو دومبيا لانشغالهما حاليا بالمشاركة مع منتخب كوت ديفوار في بطولة الأمم الأفريقية بغينيا الإستوائية.

وقال جارسيا : "لسوء الحظ لا يوجد لدي سوى خيارات محدودة في التشكيل .. في هذه اللحظة علينا بذل قصارى جهدنا وكل ما في وسعنا للعودة إلى الانتصارات".

وأضاف : "كل ما علينا هو التطلع لمباراتنا التالية في الكأس أمام فيورنتينا. في هذه اللحظة يوجد لدينا العديد من المشاكل ولا يوجد أمامنا سوى ثلاثة أيام لاستعادة توازننا".

ويحتل فيورنتينا المركز السادس بترتيب الدوري الإيطالي بما يؤهله للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي. بينما حافظ روما على مركزه الثاني بترتيب المسابقة بفارق سبع نقاط خلف المتصدر يوفنتوس ، الذي تعادل سلبيا مع أودينيزي ، ولكن نابولي اقترب منه إلى مسافة أربع نقاط.

ويسعى نابولي حاليا لانتزاع مركز الوصافة بالدوري الإيطالي الذي يضمن لصاحبه التأهل المباشر لبطولة دوري الأبطال. ولكن مع تبقي 17 مرحلة على نهاية الموسم فقد رفض الأسباني رافاييل بنيتيز مدرب الفريق وضع أي خطط طويلة الأمد.

وقال بنيتيز : "علينا أن نلعب كل مباراة بنفس كثافة وتركيز الأخرى .. لا ينقصنا اللاعبين الجيدين ، وفي النهاية سنقوم بعمل حساباتنا".

بينما تسير الأرقام في الاتجاه السيء بالنسبة لإنتر ميلان بعد هزيمته 1 / 3 أمام ساسولو فيما كانت هزيمته الثانية على التوالي بمسابقة الدوري الإيطالي الذي يحتل فيه إنتر المركز 13 بفارق ثماني نقاط خلف آخر مركز مؤهل لبطولة الدوري الأوروبي.

وقال روبرتو مانشيني مدرب إنتر : "كل الأمور تسير في الاتجاه الخاطيء .. فقد كان أداء الفريق جيدا للغاية في بداية المباراة. فقد ضغطوا وصنعوا فرصتين للتسجيل وفرضوا سيطرتهم ، وفي أول فرصة للفريق المنافس اهتزت شباكنا".

ويلتقي الفائز من مواجهة إنتر مع نابولي مع لاتسيو في مباراتي ذهاب وعودة بالدور قبل النهائي في الثالث من مارس والثامن من أبريل المقبلين ، فيما يلتقي يوفنتوس في المربع الذهبي لكأس إيطاليا مع الفائز من مواجهة روما وفيورنتينا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان