الدوري المصري
البنك الاهلي

البنك الاهلي

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

الدوري الإسباني
الميريا

الميريا

- -
22:30
برشلونة

برشلونة

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
23:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
21:00
الاتحاد

الاتحاد

جميع المباريات

إعلان

لاعب "كابتن أمريكا": اتحاد اليد مُنحاز للأهلي.. وهذا ما حدث في الزمالك منذ 2012 (حوار)

09:36 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

لاعب الزمالك محمد عبدالسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار – أحمد جمعة:

في لعبة تُغير فيها "الثانية الواحدة" مجرى مباراة بأكملها، وفي بطولة استثنائية عوّلت عليها الجماهير في عودة فريقها إلى عهوده الأولى، وقف لاعب الزمالك محمد عبدالسلام "ريشة" يعد الدقائق التي مرّت ثقيلة على فريقه الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من نيل بطولة أفريقيا للأندية لكرة اليد، والتربّع على عرش القارة السمراء من جديد.

لحظات ويُطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك على نظيره الإفريقي التونسي بنتيجة (35 - 22)، حتى يُخرج "ريشة" كل شحنات الفرحة التي تراكمت عندما أغلقت القلعة البيضاء أبوابها عن استقبال الألقاب الجديدة منذ عام 2011، مطلقًا لنفسه العنان في التعبير عن سعادته بفريقه المُنتصر، حتى أنه "خلع القميص الخاص به" ليظهر مرتديًا "تي شيرت كابتن أمريكا" تلك الشخصية الكارتونية.

يُعود الفريق الأبيض منتشيًا بالتتويج الكبير، ويجد جماهيره تملئ صالة المطار في استقبال "جنوني" لـ"كوماندوز اليد"، حتى يُصاب "ريشة" بصدمة بعدما نما لعلمه قرار اتحاد اليد بإيقافه وإحالته للتحقيق على خلفية "ارتداءه علم أمريكا" حسبما جاء نص قرار الاتحاد.

"عبدالسلام" يوضح في حواره مع مصراوي موقفه من قرار إيقافه، ومراحل الإعداد للزمالك من "الغياب" إلى صعود منصات التتويج من جديد..،

• في البداية.. ما سر التحول الهائل في مستوى فريق الزمالك من ابتعاده عن تقديم العروض الجيدة إلى التتويج ببطولة أفريقيا للأندية؟

لم يكن هناك انحدار في المستوى، وتدهور مستوى الفريق يعود لما فعله مجلس الإدارة القديم والذي تسبب في رحيل نجوم الفريق، فلم يكن هناك لاعبين قادرين على حصد البطولات المحلية والوصول إلى أفريقيا، وبفوز مرتضى منصور في انتخابات النادي كانت لدى مجلس الإدارة رغبة في استعادة الألعاب الجماعية لمستواها عبر تجميع اللاعبين مرة أخرى، حيث قدّم الدعم المادي الذي مكّن الأجهزة الفنية من استعادة اللاعبين الكبار، وبالتالي استطعنا الوصول إلى المكان الطبيعي للفريق.

• ما تأثير تولي الكابتن أيمن صلاح مهمة القيادة الفنية للفريق؟

الكابتن أيمن يُعتبر واحد مننا، ولا ننظر إليه على أنه مدرب الفريق، فعلاقتنا به كـ"صاحب" وليس مدرب، وهناك راحة نفسية في التعامل معه، وبالتالي سهل ذلك الكثير من الأمور المتعلقة بالفريق، بجانب أنه يمتلك رؤية فنية جيدة للغاية.

•هناك من اتهم فريق الزمالك بتعمد خسارة مباراة الإفريقي التونسي بمرحلة المجموعات لمواجهة الأهلي.. ما صحة ذلك؟

إطلاقًا، ومن يقول ذلك لا يُدرك أننا واجهنا مباريات أصعب عندما احتل الفريق المركز الثاني بالمجموعة، حيث تسببت الخسارة من الإفريقي في مواجهة الأهلي بالدور ربع النهائي ولم تكن مباراة سهلة على الإطلاق، ثم الصعود إلى الدور نصف النهائي ومواجهة فريق الترجي حيث احتجنا للأشواط الإضافية لحسم الفوز والتأهل للنهائي وانتهت المباراة بفارق نقطة واحدة.. إنما لو تمكنا من الفوز على الإفريقي لكان الطريق أسهل كثيرًا، حيث كنا في حاجة للابتعاد عن المباريات التي تُرهق الفريق.. المسألة أننا لم نلعب مباريات كافية قبل البطولة ، بجانب أننا لم نخض سوى مباراة واحدة ضعيفة في مرحلة المجموعات قبل مواجهة الإفريقي.

• ما المباراة الأصعب للزمالك في البطولة؟

مباراة الترجي التونسي في نصف النهائي بعدما تخطينا الأهلي، ورغم ذلك فكل المباريات كانت صعبة كذلك لأن هناك فرق "لو ريحت فترة" لعادت إلى المباراة بسهولة، ومن بعد المباراة الأولى بالمجموعة كانت الماتشات صعبة.

الزمالك فاز بصعوبة في هذه المباراة بعد الاحتكام لأشواط إضافية وانتهت بنتيجة (34 – 33).. كيف تمكن الفريق من الصعود للنهائي؟

كنا مركزين بعد مباراة الإفريقي التونسي لأننا اقتربنا من الأدوار النهائية ومن يتعرض للخسارة سيتم إقصائه من البطولة "اللي يخسر هيروح" ولم تكن هناك فرصة لـ"الدلع"، والتركيز كان في هذه المباراة في أعلى مرحلة واتفقنا أننا لن نفرط في المباراة بسهولة.

• الفريق التحق في البطولة بدعوة من الاتحاد الإفريقي.. هل شكّل ذلك ضغط نفسي على اللاعبين ؟

كنا رايحين نرد اعتبارنا ونرجع اسم الزمالك للمكان الذي يستحقه، وكل اللاعبين تعاهدوا على إضفاء الفرحة على الجماهير التي كانت تترقب نتيجة المباريات دقيقة بدقيقة.

• في نشوة الانتصار، أعلن اتحاد اليد إيقافك عن اللاعب وإحالتك للتحقيق.. كيف تلقيت خبر الإيقاف ؟

والله ضحكت، مش فاهم هل ده صح ولا غلط؟، أكيد القرار ده مش صح، لأن القرار سياسيًا خطأ، ورياضيًا خطأ، فمن الناحية السياسية تؤكد بذلك أن الدولة المصرية تُعادي أمريكا ورياضيًا غلط لأنه ليس له الحق أن يوقفني لأنني لا ألعب في بطولة تخضع لسيطرة الاتحاد، والاتحاد الإفريقي هو صاحب الحق في اتخاذ قرارات تتعلق بالبطولة.

• هل كان لهذا القرار تأثير على فرحتك بالفوز بالبطولة؟

طبعًا ، بدل ما يستقبلونا في المطار ويقولوا شكرًا يا أبطال على البطولة، والحد من سيطرة كرة اليد التونسية في إفريقيا، يكون هذا هو منظر الاستقبال ورد الفعل على تحقيق البطولة، لدرجة أنه لم يحضر إلى المطار أي عضو في الاتحاد لاستقبالنا، بعكس ما حدث مع الأهلي عندما فاز بالبطولة عام 2012 والاتحاد كله كان موجود.

• الآلاف اتجهوا صوب المطار لاستقبال فريقهم الفائز ببطولة أفريقيا.. هل توقعتهم هذا الاستقبال الصاخب ؟

"مصدقناش"، والعلاقة بين فرق الزمالك وجماهيرها وخاصة كرة اليد علاقة خاصة وهم يدركون ذلك.

• وماذا عن مجلس الإدارة ؟

المستشار مرتضى وعدنا باستقبال وتكريم يليق بحجم الانجاز ونحن نثق فيه.

• الزمالك سيواجه الترجي مجددا في كأس السوبر الإفريقي.. كيف تنظر إلى هذه المباراة؟

المباراة بدون شك صعبة للغاية لأننا أمام فريد عنيد، والجميع رأى كيف كانت مباراة نصف النهائي.

• هل تعتبر أن الزمالك عاد لعهوده الأولى ليكون بطلًا لأفريقيا بلا منازع؟

ما نعد به جمهور الزمالك أننا لن نُقصر في أي بطولة أو مباراة، وسنؤدي جميع المباريات المقبلة بنفس الروح التي خضنها بها بطولة أفريقيا، ونقول أن الزمالك عاد لمستواه القديم عندما نصل لكأس العالم للأندية ونكون عن حق "أسياد القارة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان