الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

0 0
21:45
نابولي

نابولي

الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

0 0
21:00
الأخدود

الأخدود

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

1 1
19:15
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

الدوري الإنجليزي- تشيلسي وسيتي في صراع الصدارة.. وأرسنال يواجه ستوك

07:37 م الجمعة 09 يناير 2015

تشيلسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

مع اقتسامهما صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، يدرك كل من تشيلسي ومانشستر سيتي أنه لا يستطيع إهدار أي نقطة في المباراة التي سيخوضها السبت، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وتتشابه أهداف الفريقين قبل مباريات هذه المرحلة حيث يسعى كل منهما إلى تجنب الأخطاء والحفاظ على موقعه في الصدارة ومحاولة الانفراد بها مع أي كبوة لمنافسه.

ويستضيف تشيلسي فريق نيوكاسل الذي يخوض المباراة على استاد "ستامفورد بريدج" بدون مدير فني فيما يحل مانشستر سيتي ضيفا على إيفرتون.

ويقتسم الفريقان الصدارة برصيد 45 نقطة لكل منهما كما يتماثلان حتى في فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة حيث سجل كل منهما 44 هدفا واهتزت شباكه 19 مرة.

وينتظر أن يبدأ تشيلسي المباراة بقيادة المهاجم الأسباني دييجو كوستا بعدما جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق التي فاز فيها على واتفورد في كأس إنجلترا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويسعى كوستا إلى زيادة رصيده من الأهداف في صدارة قائمة هدافي الفريق هذا الموسم وذلك على حساب نيوكاسل الذي ما زال يعاني من فقدان جهود المدرب ألان باردو.

ويرغب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي في تحقيق الفوز غدا أيضا للثأر من نيوكاسل الذي تغلب على تشيلسي في مباراتهما على استاد "سانت جيمس بارك" بنيوكاسل الشهر الماضي.

كما يسعى مورينيو للفوز السبت، لاستعادة نغمة الانتصارات بعد الهزيمة التي مني بها الفريق أمام توتنهام 3/5 في آخر مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم والتي أفسدت احتفالات الفريق بالعام الجديد.

ولكن نيوكاسل ، الذي فاز على مانشستر سيتي في وقت سابق من الموسم الحالي ، ومهاجمه الناشئ آدم آرمسترونج /17 عاما/ يعتقدون أن الفريق يستطيع تحقيق الفوز مجددا على تشيلسي.

وقال آرمسترونج ، في تصريحات إلى صحيفة "شيلدز جازيت" التي تصدر في نيوكاسل ، "لدينا القدرة على عبور هذه المباراة.. تشيلسي حضر إلى سانت جيمس بارك وكان فريقنا مرشحا للخسارة ولكنني أعتقد أننا قدمنا وقتها أفضل مباراة ممكنة وفزنا 2/1 . مانشستر سيتي نادي كبير ولديه استاد ضخم ولكننا حققنا عليه الفوز 2/صفر في عقر داره".

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على إيفرتون الذي عانى كثيرا لإيجاد الاستقرار والانسجام داخل صفوفه.

وحقق مانشستر سيتي بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الفوز 3/2 على إيفرتون في عقر داره في طريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

ويستعيد مانشستر سيتي في مباراة الغد جهود حارس مرماه الإنجليزي الدولي جو هارت بعدما غاب اللاعب عن صفوفه لمباراتين.

كما يستعيد روبرتو مارتينيز المدير الفني لإيفرتون جهود مدافعه ليتون باينس بعد استعادة لياقته تماما.

ويتطلع مارتينيز إلى مزيد من الأهداف من مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو بعدما شارك اللاعب بديلا في المباراة الماضية للفريق لينقذه ويقوده إلى تحويل تأخره لتعادل ثمين مع ويستهام في كأس إنجلترا يوم الثلاثاء الماضي.

وصرح مارتينيز ، إلى صحيفة "ليفربول إكو" ، قائلا "خضنا ثلاث مباريات في ستة أيام. ولاعب مثل روم (لوكاكو) بهذه البنية الجسدية والسرعة والطاقة يمكنه أحيانا أن يخوض 90 دقيقة في كل مباراة".

وأضاف "كل لاعب يرغب في خوض المباراة بالكامل وما من لاعب سيقول إنه ليس جاهزا للمباراة. إنه على استعداد للأداء الآن وتقديم كل ما بوسعه على أرض الملعب".

ويلتقي مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث فريق ساوثهمبتون صاحب المركز الرابع بعد غد الأحد حيث يتطلع الهولندي رونالد كومان المدير الفني لساوثهمبتون إلى الثأر بعدما خسر على ملعبه أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي.

وقد يستعين مانشستر يونايتد بلاعبه الأرجنتيني آنخل دي ماريا ضمن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ تعافيه من الإصابة فيما يسعى زميله لوكي شو لاستعادة لياقته.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي سندرلاند مع ليفربول وويست بروميتش ألبيون مع هال سيتي، وليستر سيتي مع أستون فيلا، وبيرنلي مع كوينز بارك رينجرز، وسوانسي سيتي مع ويستهام، وكريستال بالاس مع توتنهام السبت، وأرسنال مع ستوك سيتي الأحد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان