الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

0 0
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

0 0
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

جميع المباريات

إعلان

10 حقائق عن 30 هاتريك لميسي مع برشلونة

10:04 م الأربعاء 21 يناير 2015

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يزداد لمعان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يومًا بعد يوم مع ناديه برشلونة الإسباني، فبعد إحرازه هاتريك في شباك ديبورتيفو مساء الأحد، يكون البرغوث سجل ثلاثة أهداف أو أكثر بقميص البرسا في 30 مباراة خلال جميع المسابقات، منذ أن دون أول هاتريك له في شباك الغريم التقليدي ريال مدريد، يوم 10 مارس 2007.

موقع برشلونة الرسمي نشر تقريرًا مفصلا بالأرقام، رصد فيه 10 حقائق يجب أن تعرفها عن الثلاثيات التي أحرزها أيقونة فريقه ميسي، على مر سنواته العشر في القلعة الكتالونية، موزعة على مسابقات الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

- "في جميع المسابقات" سجل ميسي 22 هاتريك في الدوري الإسباني، وخمسة في دوري أبطال أوروبا، و2 في كأس الملك وكأس السوبر الإسباني، حيث أحرز 19 منها في ملعبه "كامب نو" و11 خارج الديار.

- "29 انتصارًا" كلما سجل ميسي ثلاثية إلا وانتهت المباراة بفوز برشلونة، ما عدا ثلاثيته الأولى التي انتزع بها التعادل ضد ضحيته الأولى ريال مدريد (3-3) موسم 2006-2007.

- "مثنى وثلاث" أوساسونا وفالنسيا وأتليتكو مدريد هم أكبر ضحايا ثلاثيات ميسي برصيد ثلاث مرات، مقابل مرتين ضد ريال مدريد ومالاجا وإسبانيول وديبورتيفو لاكورونيا.

- "رباعية ثم خماسية" خمسة ثلاثيات لم تكن سوى تمهيدًا لسجل أوفر، سجل ميسي أربعة أهداف في شباك آرسنال وإسبانيول وفالنسيا وأوساسونا، بينما رفع غلته إلى خمسة ضد باير ليفركوزن بدوري الأبطال.

- "انتصارات كبيرة" كلما سجل ميسي ثلاثية جديدة تنتهي المباراة بفوز برشلونة بأكثر من ثلاثة أهداف، كما كان الحال ضد ألميريا (0-8 و8-0)، وأوساسونا (7-0)، وديبورتيفو (0-4).

- "الثلاثيات تأتي تباعًا" تمكن الأرجنتيني من تسجيل هاتريكين متتاليين في أربع مناسبات.

- "دون الحاجة لضربات الجزاء" في الطريق إلى الهاتريك الثلاثين، لم يسدد ميسي سوى ست ركلات جزاء لتسجيل الأهداف.

- "أفضل طريقة للاحتفال بالأرقام القياسية" كلما كسر ميسي رقمًا قياسيًا جديدًا يحتفل بذلك الإنجاز مسجلا ثلاثة أهداف.

- "باليمنى" في 25 نوفمبر 2011، سجل ميسي ثلاثية كانت جميع أهدافها بالقدم اليمنى، وذلك خلال مباراة دوري الأبطال ضد أبويل (0-4).

- "من تكون الضحية العشرون؟" حتى الآن، سجل ميسي الهاتريك أمام 19 فريقا مختلفا. في انتظار الضحية المقبلة، ستكون الأعين منصبة عليه خلال المباريات القادمة ضد إلتشي وفياريال وأتلتيك بيلباو وليفانتي، وهي الفرق التي لم تتجرع بعد مرارة هاتريكات الساحر الأرجنتيني.

ويتجدد اللقاء بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، في الحادية عشر من مساء الأربعاء على ملعب كامب نو في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الملك، مما يمثل تحديًا كبيرًا لليو ميسي لتكرار الأداء الباهر الذي أظهره ضد الكولتشونيروس في آخر لقاء جمع الفريقين، بقيادة فريقه إلى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف والاحتفاظ بوصافة الدوري الإسباني. 

فهل يزيد ميسي غلة الثلاثيات أمام رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في لقاء الليلة؟

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان