دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

1 1
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

0 2
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

الكشف عن التصميم الجديد لاستاد خليفة لمونديال 2022 خلال كأس الخليج

05:27 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

التصميم الجديد لاستاد خليفة لمونديال 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة (د ب أ):

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر عن بدء العمل في مشروع تحديث استاد خليفة الدوليّ ثالث الملاعب المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 التي تستضيفها البلاد.

ويهدف مشروع التحديث الذي تُشرف على تنفيذه مؤسسة "أسباير زون" إلى تعديل مواصفات الاستاد لتصل سعته إلى 40 ألف متفرج خلال المونديال بما يتوافق مع شروط ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاستادات المضيفة لبطولات كأس العالم.

ويتضمن التحديث تزويد الاستاد بتقنية التبريد المبتكرة التي ستوفر ظروفاً مثالية للاعبين والجماهير خلال كأس العالم 2022 ، ويُتوقع أن ينتهي العمل في المشروع في عام 2016.

وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المشرفة على مشاريع كأس العالم 2022 في قطر) أنها ستكشف عن التصميم الجديد لإستاد خليفة الدوليّ بالتعاون مع اتحاد الكرة القطري في حفل عشاء تستضيفه العاصمة السعودية الرياض في 24 تشرين ثان/نوفمبر الجاري على هامش فعاليات بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين وبحضور الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي ورؤساء اتحادات كرة القدم الخليجيين ، إلى جانب عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات من مختلف دول المنطقة.

وسبق للجنة العليا للمشاريع والإرث الكشف عن تصميم استاد الوكرة في نوفمبر 2013 واستاد البيت في مدينة الخور في يونيو 2014. وقد أعلنت اللجنة أنها ستبدأ العمل في خمسة استادات قبل نهاية العام الحاليّ من بينها إستاد مؤسسة قطر في بداية شهر ديسمبر المقبل واستاد الريّان الذي سيُكشف عن تصميمه خلال احتفالات دولة قطر باليوم الوطنيّ في درب الساعي الشهر المقبل أيضا.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك  عبر صفحة …. مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان