الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
21:00
الرياض

الرياض

الدوري السعودي
الوحدة

الوحدة

- -
21:00
الهلال

الهلال

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الاتحاد

الاتحاد

جميع المباريات

إعلان

''فورتاليزا'' المقصد السياحي الأول واحتجاجات ضد انعدام الأمن قبل المونديال

04:37 م السبت 07 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد ''المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا''.

وفي السطور التالية يصطحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

''فورتاليزا'' تعني القلعة باللغة البرتغالية، أشعة الشمس الذهبية الدائمة وسحر الشواطئ الفيروزية جعلت من تلك المدينة مقصدا سياحيا أساسيا للأجانب، وتعتبر عاصمة ولاية سيارا وتقع في الشمال الشرقي للبرازيل.

معظم مناطق الجذب السياحي في فورتاليزا تدور حول شواطئها: برايا دو فوتورو ''شاطىء المستقبل''، المشهور في باراكس وهي عبارة عن أكشاك صغيرة مزروعة في الرمال تقدّم مأكولات بحرية طازجة، في حين تبدو ايراسيما الوجهة الأمثل للحانات والملاهي الليلية.

هناك أيضاً شاطىء موكوريب الرعوي حيث يغامر الصيادون إلى البحر مع جانجاداز “قوارب خشبية مصنوعة يدوياً”، شارع بيرا مار الساحلي هو المكان اليومي للحرفيين التقليديين وبعض الأماكن الساخنة لرقصة فورّو.

ورغم الجمال الذي تتمتع به هذه الولاية، والذي يجعلها مكانا مثاليا لتنظيم بطولة مثل كأس العالم، إلا انها شهدت مؤخرا اضراب من سائقي حافلات النقل العام، للمطالبة بالمزيد من إجراءات الحماية، بعد مقتل زميل لهم، مؤكدين انعدام الأمن بالولاية.

كرة القدم في فورتاليزا

سيارا سبورتينغ كلوب وفورتاليزا اسبورتي كلوب، هما الناديان الأشهر في شمال شرق البرازيل، لفت الفريقان انتباه الجماهير في فورتاليزا كما حصدا ألقابها.

تملك فورتاليزا ملعبين رئيسيين بلاسيدو كاستيلو، وبريزيدنتي فارجاس، وقد تم تجديد ملعب كاستيلاو وازدادت سعته إلى 58000 متفرج من أجل كأس العالم البرازيل 2014.

ملعب فورتاليزا ''إستاديو كاستيلاو''

شيد ملعب ستاديو جوفرنادور بلاسيدو كاستيلو، المعروف باسم كاستيلاو، عام 1973، وتم تجديده بالكامل لتصل طاقته الاستيعابية إلى 58,704 متفرجا.

يحتوي الملعب على مكان لانتظار السيارات تحت الأرض يسع 1900 سيارة، ووحدات أخرى مثل المقصورات ومنطقة كبار الزوار وقاعة الصحافة وغرف الملابس.

كما أصبحت كل المقاعد مغطاة، بما فيها المقاعد الواقعة في الصفوف السفلى الأقرب للملعب.

وغيرت البرازيل طريقة الوصول إلى ملعب الكاستيلاو، حيث قامت بإنشاء أربعة مسارات مخصصة للحافلات وخط ترام ومحطتي مترو.

ومن المقرر أن تستضيف فورتاليزا مباريات البرازيل مع المكسيك، وأوروجواي مع كوستاريكا، وألمانيا مع غانا، واليونان مع كوت ديفوار

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان