مباريات ودية - منتخبات
ألمانيا

ألمانيا

- -
21:45
أوكرانيا

أوكرانيا

مباريات ودية - منتخبات
إنجلترا

إنجلترا

- -
21:45
البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الهداف التاريخي ''فيا'' يسجل بالكعب لإسبانيا ويدون رقما قياسيا

08:28 م الإثنين 23 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

وضع المهاجم الإسباني ديفيد فيا منتخب بلاده في المقدمة أمام أستراليا، اليوم الإثنين، في الشوط الأول من مباراة الجريحين في الجولة الأخيرة من مونديال 2014 المقام حاليا في البرازيل.

وسجل صاحب الـ32 عاما هدفًا رائعًا بالكعب في الدقيقة 36 من عمر اللقاء مستغلا تمريرة زميله السابق في أتليتكو مدريد خوانفران، ليتقدم بهدف لحامل لقب المسابقة الذي ودعها مبكرًا، بعد الخسارة في مناسبتين أمام هولندا وتشيلي.

ولم يشرك المدير الفني الإسباني ديل بوسكي هذا الثنائي في مباراتي الماتادور السابقتين، مفضلا الاعتماد على الظهير الأيمن أزبيليكويتا، والمهاجم البديل لدييجو كوستا، فيرناندو توريس.

وبالتالي يدون الهداف التاريخي للاروخا هدفه الـ59 دوليًا مع منتخب بلاده الإسباني، في 97 مباراة رسمية خاضها مع الفريق.

وسجل لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، ونيويورك سيتي الأمريكي الحالي، هدفه التاسع في كأس العالم من 12 مباراة، والسابع له من آخر ١١ هدف لإسبانيا في تاريخ مسابقات كأس العالم.

ومضى فيا اسمه في قائمة هدافي المسابقة لثالث مرة على التوالي، بعدما سجل في النسختين السابقتين في 2006 بألمانيا، والمونديال الإفريقي في 2010، ليصبح رابع لاعب يسجل في ثلاث نسخ لكأس العالم بعد خوليو ساليناس، فرناندو هييرو، والأسطورة راؤول جونزاليس.

وبات الإسباني أول لاعب يسجل في المونديال هدفًا بالكعب منذ اللاعب النمساوي بيزي في النسخة رقم 12 للمسابقة عام 1982 على الأراضي الإسبانية، والتي توجت بها إيطاليا بطلا للمسابقة وقتها.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان