دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد 11 ثانية.. الأتراك يحرزون أسرع أهداف كأس العالم.. تعرف على أغرب أحداث المونديال عبر التاريخ

02:16 م السبت 23 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم أهم مسابقة رياضية عالمية، والتي تقام كل 4 سنوات منذ عام 1930، والذي كان صاحب الفضل في إقامتها، المحامى الفرنسي " جول ريميه " رئيس الاتحاد الفرنسي والاتحاد الدولي لكرة القدم.

اتجهت أنظار العالم والملايين للحدث الأكثر مشاهدة، هذا العام إلى أرض القياصرة، إلى روسيا البلد المستضيف لأول مرة في تاريخها البطولة الحادية والعشرون لكأس العالم لكرة القدم، والمستمرة حتى الـ 15 من يوليو.

وبهذه المناسبة يستعرض "مصراوي" مجموعة من أغرب المعلومات عن بطولة كأس العالم عبر تاريخها.

1-أول هدف في تاريخ كأس العالم لكرة القدم سجله الفرنسي لوسيان لوران، وذلك ضمن مباراة منتخب بلاده ضد الأوروجواي في افتتاح كأس العالم لكرة القدم عام 1930.

2-أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في بطولة واحدة هو الفرنسي جاست فونتين، حيث سجل 13 هدف في كأس العالم لكرة القدم عام 1958.

3-أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مباراة واحدة هو أوليج سالينكو حيث سجل 5 أهداف (لمنتخبه الروسي أمام نظيره الكاميروني في كأس العالم لكرة القدم 1994.

4-أسرع هدف في تاريخ كأس العالم أحرزه التركي هاكان شوكور بعد مرور 11 ثانية، في مباراة منتخب بلاده مع منتخب كوريا الجنوبية ضمن مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم 2002.

5-أسرع لاعب تم طرده في بطولة كأس العالم، هو خوسيه باتيستا من منتخب أوروجواي أمام منتخب اسكتلندا بعد 56 ثانية من المباراة.

6-يعتبر اللاعب لويس مونتي الوحيد الذي خاض نهائيي كأس عالم لبلدين مختلفين، فخسر أول نهائي مع منتخب الأرجنتين في عام نهائي 1930، وفاز بالنهائي الثاني مع منتخب إيطاليا في نهائي 1934.

فيديو قد يعجبك: