دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

4 2
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

1 4
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

23 21
19:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لعنة "رؤوس المجموعات" في كأس العالم

01:24 م الإثنين 18 يونيو 2018

كتب - أحمد فاروق:

مع موعد إجراء قرعة كأس العالم 2018 في شهر ديسمبر من العام الماضي، وضعت القرعة 7 منتخبات هي الأفضل في التصنيف العالمي على رؤوس مجموعات كأس العالم، حيث يضمن صاحب الأرض مكانه على رأس المجموعة الأولى بغض النظر عن تصنيفه.

وبجانب المنتخب الروسي الذي كان في التصنيف الأسوأ بين جميع منتخبات كأس العالم في نهاية العام الماضي، احتلت منتخبات ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا وفرنسا التصنيف الأول في قرعة المونديال، لتحل على رؤس المجموعات من 2 إلى 8.

وبفضل تصنيفهم الذي عاد للنتائج المميزة في الشهور الأخيرة، حظيت معظم منتخبات التصنيف الأول بترشيحات قوية للمنافسة على لقب كأس العالم، وهو ما جعل العالم ينتظر انطلاقة قوية لتلك المنتخبات في الجولة الأولى لمنافسات مونديال روسيا.

لكن انطلاقة تلك المنتخبات جاءت محبطة للغاية بعد نهاية اليوم الرابع، حيث لم يفز سوى المنتخب الفرنسي، وجاء فوزه بآداء هزيل أمام نظيره الأسترالي بالمجموعة الثالثة، صاحب التصنيف الرابع، والذي ناطح الفرنسيين، وخسر امامهم 2-1 بصعوبة شديدة.

المنتخب البرتغالي حقق انطلاقة طيبة في المجموعة الثانية، بالعودة أمام نظيره الإسباني والتعادل 3-3 في الدقائق الأخيرة، إلا أن مستواه لم يكن مرضيًا للكثيرين، وعاد الفضل الأكبر في تعادله المثير إلى نجمه الأول كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي سجل جميع أهداف فريقه.

صدمة كبيرة كانت في انتظار عشاق المنتخب الأرجنتيني ونجمه الأبرز ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بالمجموعة الرابعة، بعدما فشل المنتخب اللاتيني في الفوز على نظيره الأيسلندي، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بنهائيات كأس العالم، حيث فرض المنتخب الأوروبي التعادل "1-1" على صاحب المستوى الأول، وأهدر ميسي ركلة جزاء خلال اللقاء.

في المجموعة الخامسة، انتظر الكثيرون توهج المنتخب البرازيلي صاحب القدر الأكبر من الترشيحات للتتويج بكأس العالم، إلا أن نظيره السويسري نجح في اقتناص تعادل ثمين، في مواجهة ظهر بها أبطال العالم 5 مرات بمستوى متوسط، رغم التألق الملفت في المواجهات الودية التي سبقت نهائيات المونديال.

الإحباط الأكبر كان من نصيب حامل اللقب بالمجموعة السادسة، حيث سقط المنتخب الألماني بطل كأس العالم 2014 أمام نظيره المكسيكي بهدف نظيف، ليقع في مأزق مبكرًا، ويصبح مطالبًا بالفوز في مواجهتيه المقبلتين، ليتجنب كارثة الخروج من الدور الأول، على طريقة سابقيه إيطاليا وإسبانيا بطلي كأس العالم 2006 و2010.

وفيما تبقى من مباريات الجولة الأولى، تنتظر مواجهة سهلة "على الورق" المنتخب البلجيكي، صاحب التصنيف الأول في المجموعة السابعة، حيث يواجه بنما، إلا أن المفاجآت التي طالت الكبار في الأيام الماضية ستجعل البلجيكيين حذرين للغاية، بينما يستعد المنتخب البولندي الذي لا يعد مرشحًا بارزًا في البطولة لبدء المنافسة في مجموعة متكافئة للغاية، عندما يفتتح مشواره بمواجهة السنغال.

فيديو قد يعجبك: