دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

0 1
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

0 1
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

4 أسباب للخروج المبكر للمنتخبات العربية من كأس العالم

07:32 م الأربعاء 20 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد همام:

لم تمر منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم المُقامة في روسيا بعد ورغم ذلك خرجت 3 منتخبات بصورة رسمية بعد تذيلها لمجموعاتها.

وشهدت النسخة الجارية من بطولة كأس العالم المُقام بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل مشاركة 4 منتخبات عربية وهم :"مصر، السعودية، المغرب وتونس".

ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات خرجت مصر، السعودية والمغرب فيما ينتظر المنتخب التونسي مباراته أمام نظيره البلجيكي يوم السبت المقبل 23 يونيو ضمن منافسات الجولة الثانية أيضاً.

ونستعرض في التقرير التالي أسباب خروج المنتخبات العربية بصورة مبكرة من بطولة كأس العالم:

قرعة عربية

أسفرت القرعة عن وقوع مصر في المجموعة الأولى مع كلاً من السعودية وأوروجواي وروسيا البلد المنظم ليتوقع كثير من المتابعين صعود منتخب عربي للدور التالي مع المنتخب الأوروجوياني.

ووقع المنتخب المغربي في مجموعة قوية أثرت عليه سلبياً؛ حيث خسر أول مباراة أمام نظيره الإيراني بهدف نظيف وهي نفس النتيجة التي تكررت أمام البرتغال في مباراتها الثانية.

مشاركة بعد غياب

انتظر المنتخب المصري 28 عامًا للمشاركة في مونديال روسيا؛ حيث حاول الفراعنة خلال ست محاولات الوصول للحدث العالمي إلا أن النتيجة كانت تأتي سلبية حيث كان آخر مشاركة لمصر في مونديال 1990.

وبالطبع الغياب عن المشاركة الحالية جاء بتأثير سلبي على اللاعبين خاصة أن هذا الظهور يعد الأول للجيل الحالي والذي افتقد خبرة المشاركة مثل بطولة كأس العالم.

الوضع الذي يعاني منه المنتخب المصري هو نفس ما يمر به المنتخب السعودي الذي غاب عن المشاركة في كأس العالم منذ مونديال 2006 والذي أقيم في ألمانيا.

وكذلك عاد المنتخب المغربي بعد غياب 20 عاماً عن أخر نسخة شارك بها في 1998.

- تغيير الأجهزة

جدد الاتحاد المصري الثقة في الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة المنتخب في كأس العالم خاصة أنه نجح في مهمته وهو الوصول لكأس الأمم الإفريقية بعد غياب 3 دورات ليس هذا فقط بل نجح المدرب الأرجنتيني في قيادة الفراعنة لبلوغ النهائي قبل الخسارة من الكاميرون.

إنجازات كوبر تواصلت من خلال قيادة مصر للوصول لنهائيات كأس العالم وهذا الطلب الأساسي من جانب اتحاد الكرة وهو إعادة المنتخب للمشاركة عالميًا.

في المقابل، وبعد صعود المنتخب السعودي إلى كأس العالم قرر مسئولي اتحاد الكرة رحيل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب هولندا الأسبق والذي قاد الطواحين لوصافة مونديال 2010.

الاتحاد السعودي استقر على بديل بيرت فان مارفيك من خلال التعاقد مع الأرجنتيني إدجاردو بوزا لكن وبعد ثلاث مباريات جاء رياح التغيير ليتم تعيين مواطنه إنطونيو بيتزي مدرب تشيلي السابق.

- جرس إنذار

بعد الصعود لكأس العالم خاض المنتخب المصري خمس مباريات ودية أمام كلاً من البرتغال واليونان والكويت وكولومبيا وبلجيكا إلا أن نتائج الفراعنة جاءت سلبية حيث حققوا التعادل في مباراتين أمام الكويت وكولومبيا مقابل ثلاث هزائم.

معاناة مصر لم يصل عند حد النتائج فقط بل تمادى من حيث الأداء خاصة من الناحية الهجومية حيث أحرز رفاق محمد صلاح هدفين فقط أمام البرتغال والكويت، في المقابل منيّ مرمى الفراعنة سبعة أهداف.

في المقابل، خاض المنتخب السعودي تسع مباريات ودية قبل بداية مشواره في المونديال حقق الفوز خلالها في ثلاث مباريات أمام مولودفا والجزائر واليونان في مقابل تعادل في مباراة وحيدة كانت أمام أوكرانيا وخسر في خمس مباريات أمام العراق وبلجيكا وبيرو وألمانيا وإيطاليا.

المنتخب السعودي أحرز خلال مبارياته الودية 10 أهداف في المقابل استقبلت شباكه 14 هدفًا وهذا ما يدل على تواضع أداء مدافعيه.

وخاض المنتخب المغربي 5 مباريات ودية قبل بطولة كأس العالم أمام صربيا، أوزبكستان، أوكرانيا، سلوفاكيا وإستونيا؛ حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة أمام أوكرانيا ولكنها لم تكن مقياساً حقيقياً بالنسبة للفرق المتواجده معه في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان