الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

جميع المباريات

إعلان

اليوم- فرنسا تخشى مفاجآت أيرلندا في ثمن نهائي اليورو

03:36 ص الأحد 26 يونيو 2016

منتخب فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يصطدم المنتخب الفرنسي في الثالثة عصرًا، بنظيره الأيرلندي في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية، المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو، وذلك عندما يلتقيان في مدينة ليون.

مشوار فرنسا

حجزت فرنسا بطاقتها إلى ثمن النهائي بعد أول جولتين بفوزها على رومانيا بهدفين مقابل هدف، والفوز على ألبانيا بهدفين دون رد، قبل أن تتعادل في المباراة الثالثة مع سويسرا سلبيًا، فتصدرت ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

مواصلة التألق

يعد المنتخب الفرنسي من أبرز المرشحين للقب الثالث في تاريخه بعد عامي 1984 بقيادة النجم السابق ميشال بلاتيني، و2000 بوجود المدرب الحالي ديدييه ديشان الذي كان أحد أفراده.

فارق كبير

تعرض ديشان لانتقادات كثيرة بسبب التغييرات التي أجراها، لكن يمكنه أن يعول على نجم وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا المطلوب من أبرز الأندية الأوروبية بعد استعادة مستواه في مباراة سويسرا الأخيرة.

أيرلندا تبحث عن الثأر

تعيد هذه المواجهة إلى الذاكرة ما حصل في الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010، وتحديدًا عندما سيطر تييري هنري على الكرة بيده ومررها إلى وليام جالاس، الذي سجل هدف التعادل 1-1 في الوقت الإضافي وقاد بلاده إلى النهائيات على حساب أيرلندا.

أيرلندا تخطف البطاقة الثالثة

انتظر منتخب أيرلندا حتى الجولة الأخيرة ليخطف بطاقة التأهل كأحد أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعة الخامسة بعد تعادله مع السويد في الجولة الأولى، وخسر من بلجيكا بثلاثية في الجولة الثانية، وحقق فوزًا غاليًا في المباراة الأخيرة على إيطاليا بهدف نظيف ليجمع 4 نقاط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان