مباريات ودية - منتخبات
إنجلترا

إنجلترا

- -
21:45
البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

مباريات ودية - منتخبات
ألمانيا

ألمانيا

- -
21:45
أوكرانيا

أوكرانيا

جميع المباريات

إعلان

اليوم- بلجيكا تواجه أيرلندا وعينها على الوصافة

04:49 ص السبت 18 يونيو 2016

منتخب بلجيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام: 

يواجه منتخب بلجيكا في الثالثة عصرًا، نظيره الأيرلندي، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

وتلقى المنتخب البلجيكي خسارة صادمة لمحبيها بعدما خسرت بهدفين دون رد أمام المنتخب الإيطالي، بينما فشل المنتخب الأيرلندي في الحفاظ على تقدمه بسقوطه في فخ التعادل أمام السويد بعدما انتهي المباراة بينهما بهدف من كل جانب.

هدف بلجيكا 

يسعى مارك فيلموتس، المدير الفني لمنتخب بلجيكا تحقيق منتخب بلاده من أجل الارتقاء لمركز الوصافة خاصة بعد فوز إيطاليا مبارتها الثانية على التوالي أمام السويد، ليحافظ "الأزوري" على صدارته للمجموعة.

غياب "هزارد ودي بروين"

يواجه المنتخب البلجيكي مشكلة كبيرة في ظل غياب نجميه إيدين هازارد، وكيفين دي بروين عن تدريبات الفريق مؤخرًا بداعي الإصابة، وتشير التقرير إلى احتمالية غياب الثنائي عن مباراة أيرلندا.

دي بروين يعاني من مشكلة في الفخذ، بينما يشعر هازارد بمخاوف بسبب مشكلات في الركبة وأعلى الفخذ، وذلك منذ الهزيمة أمام ايطاليا.

تفاؤل بلجيكي

يقف التاريخ الى جانب بلجيكا، إذ لم تخسر أمام أيرلندا منذ 50 عامًا وفازت عليها بهدف واحد في جولة أخرى من التصفيات لتتأهل إلى كأس العالم 1998 في فرنسا.

والتقى المنتخبان 13 مرة حتى الأن ففازت بلجيكا 5 مرات، وأيرلندا 3 مرات، وتعادلتا 5 مرات، وتعود الخسارة الأخيرة لبلجيكا أمام أيرلندا إلى مايو 1966 بعدما خسرت وديًا بثلاثة أهداف لهدفين.

مشاركة ضعيفة لأيرلندا 

لم يحقق المنتخب الأيرلندي سوى انتصار واحد من أصل 6 مباريات في كأس أوروبا، وكان في مشاركته الأولى عام 1988 حقق فوزًا على حساب جاره المنتخب الإنجليزي بهدف لراي هاوتون، فيما تعادل في مباراة وخسر أربعاً، بينها ثلاث في نسخة 2012 أمام كرواتيا (1-3) وإسبانيا البطلة (صفر-4) وإيطاليا (صفر-2) التي ستقابها مرة جديدة في الجولة الاخيرة من الدور الأول لفرنسا 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان