دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الليلة - فرنسا وسويسرا تبحثان عن التأهل لثمن نهائي أمم أوروبا

12:04 ص الأربعاء 15 يونيو 2016

منتخب فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يستضيف ملعب "الفليدوروم" بمرسيليا في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، مباراة منتخبى فرنسا وألبانيا، فى إطار الجولة الثانية، من المجموعة الأولى، ببطولة كأس الأمم الأوروبية والتي تقام بفرنسا.

موقف المنتخبين

 ويحتل منتخب فرنسا المركز الأول برصيد ثلاث نقاط، بعد تغلبه في المباراة الأولى على رومانيا بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما يتواجد منتخب ألبانيا فى المركز الأخير بدون نقاط بعد خسارته بهدف نظيف أمام سويسرا.

الديوك تبحث عن الصعود

يتمنى المنتخب الفرنسي في الحصول على نقاط المباراة من أجل التأهل مبكرًا لدور الـ16، ويعول منتخب الديوك على دعم جماهيرة وخبرة ومهارة لاعيبه لعبور منتخب ألبانيا.

وستضمن فرنسا بطاقتها إلى الدور الثاني، شرط عدم فوز رومانيا على سويسرا في المواجهة الثانية التي تقام الأربعاء أيضا.

حذر فرنسي

يخوض المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، المدير الفني لفرنسا اللقاء، معتمدًا في تشكيلته على الثنائي الهجومي أنطوان غريزمان، وأوليفيه جيرو، وخلفهما بوبل بوجبا وكانتي في وسط الميدان.

وحذر ديشامب لاعبيه من التهاون بالخصم، أو التقليل من شأنه، بأي شكل من الأشكال، وخوض المباراة بقوة هجومية منذ البداية، على أمل تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

ألبانيا تسعى للتعويض

ستحاول ألبانيا تعكير الأجواء على فرنسا ومدربها ديشان وتعويض خسارتها في المباراة الأولى ضد سويسرا لكن المهمة تبدو صعبة للغاية على رجال المدرب الإيطالي جاني دي بيازي.

تفوق فرنسي

ريخيا تقابل منتخبين فرنسا وألبانيا فى ستة مباريات إنتصرت فرنسا فى أربعة مرات وتفوقت ألبانيا مرة وحيدة وتعادلا مرة وسجلت فرنسا 12 هدفا بينما ألبانيا سجلت ثلاثة اهداف.

سويسرا×رومانيا

وستكون لسويسرا لديها فرصة حسم تأهلها الى الدور الثاني للمرة الأولى في ثالث مشاركة لها، وذلك عندما تواجه رومانيا على ملعب "بارك دي برينس" في باريس في مباراة ثأرية بين المنتخبين.

ونجح المنتخب السويسري في الفوز بالمباراة الافتتاحية بتجاوزه المنتخب الألباني بهدف للا شيء في المقابل سقط المنتخب الروماني في الدقائق الأخيرة أمام فرنسا بهدفين لهدف.

مونديال 94

كانت المواجهات السابقة أسفرت عن فوز سويسرا على على رومانيا 4-1 في الدور الأول من تصفيات كأس العالم 1994.

تجاوز عقبة المجموعات

تطلع رومانيا الإبقاء على حظوظها بتحقيق فوزها الثاني فقط في مبارياتها الـ 15 في البطولة القارية حيث خرجت من الدور الأول عامي 1984 و1996 و2008 دون فوز ووصلت إلى ربع نهائي عام 2000.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان