الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

حكم مصر والسعودية.. كولومبي اعتاد المشاكل مع تقنية الفيديو

05:44 م الإثنين 25 يونيو 2018

الحكم الكولومبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصباغ

احتسب حكم مباراة مصر والسعودية ويلمار رولدان ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح المنتخب السعودي، تسببت في تعادل "الأخضر" مع الفراعنة في آخر مباريات الفريقين بكأس العالم.

أصر الحكم على موقفه باحتساب ركلة الجزاء رغم مشاهدته للاحتكاك بين لاعب المنتخب السعودي والمدافع المصري علي جبر، وبعد نصيحة حكام الفيديو بمشاهدة اللعبة مرة أخرى.

الحكم الكولومبي لم تكن هذه الحالة الأولى التي يثير فيها الجدل، ففي بطولة كأس القارات في العام الماضي بروسيا، أنذر اللاعب الكاميروني سباستيان سياني بعد تدخل عنيف ضد لاعب المنتخب الألماني إيمري كان.

وحينما شاهد الحكم في الفيديو ليراجع قراره، أشهر الكارت الأحمر في وجه اللاعب الكاميروني، لكن المثير أن اللاعب سياني لم يكن هو المتداخل في اللعبة بل لاعب آخر هو إيرنست مبوكا.

وبعد اعتراض لاعبي الكاميرون عاد الحكم وشاهد اللعبة مرة أخرى عبر الفيديو، وطرد مبوكا.

وعلق مدرب الكاميرون هوجو بروس آنذاك قائلا: "الجميع شعر بالارتباك. شاهدنا في البداية بطاقة حمراء ثم صفراء. ثم اتجه إلى حكام الفيديو، وطرد اللاعب الخطأ بعد ذلك. لذا لا تسألوني عما حدث".

وكان رولدان قد تورط في أزمة اخرى خلال نصف نهائي كأس كوبا ليبرتادورس بأمريكا الجنوبية، بين فريقي ريفر بليت الأرجتيني ومواطنه لانوس.

وأدار الحكم الكولومبي أول مباراة في الدوري المحلي عام 2003، وأصبح دوليًا منذ عام 2008.

فيديو قد يعجبك: