عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام والخرائط.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

02:45 ص الخميس 21 يونيو 2018

خريطة تنقلات مصر بالمونديال

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد مصطفى:

نشر موقع مجلة بيزنس انسايدر الأمريكية، المسافات التي تقطعها جميع المنتخبات في السفر بين المدن المختلفة لخوض مباريات كأس العالم المقام حاليا في روسيا.

ويقام كأس العالم في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، حيث ذكرت المجلة أن روسيا هي أكبر دولة على كوكب الأرض مما يجعل السفر بين المدن هو الأكثر صعوبة في تاريخ المونديال.

وأكدت الصحيفة أنه رغم بعد المسافات بين المدن المختلفة إلا أن هناك بعض المنتخبات التي تقطع مسافات للسفر أبعد من نظيرتها من المنتخبات الأخرى.

وودع المنتخب المصري المونديال مبكرًا بعد خسارة مباراتي أوروجواي بهدف نظيف، وروسيا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ونقلت المجلة عن صحيفة وول ستريت جورنال إجمالي المسافات التي يقطعها كل منتخب خلال مرحلة المجموعات، حيث جاء المنتخب المصري في أسوأ المواقع من حيث مقر الإقامة حيث يتطلب سفره من مدينة جروزني إلى المدن الثلاثة التي يخوض على ملاعبها مبارياته بالمونديال، 5288 ميلاً.

وقال الموقع إن جدول مباريات مصر هو الأكثر قسوة من أي فريق في البطولة، حيث وُضع في أقصى الجنوب، مقارنة بكولومبيا الذي امتاز بأنه أقل المنتخبات سفر خلال البطولة 761 ميلاً.

المسافات التي تسافرها المنتخبات أثناء المونديال

فترات سفر المنتخبات

مسافة سفر منتخب كولومبيا

سفر كولومبيا

وقارن الموقع الأمريكي بين موقف روسيا، مقارنة بمصر، حيث تقيم روسيا في فندق بالعاصمة موسكو حيث خاضت مباراة الافتتاح أمام السعودية، قبل السفر إلى سان بطرسبيرج لمقابلة مصر، ثم ختاما بمواجهة أوروجواي بمدينة سامارا، لتطقع إجمالي 1320 ميل.

المسافة التي تقطعها روسيا في السفر

المسافة التي تقطعها روسيا في السفر

مقارنة بمصر التي يتوجب عليها السفر من جروزني إلى إيكتنبيرج لمواجهة أوروجواي، ثم العودة والسفر مرة أخرى إلى سان بطرسبيرج، ثم العودة، والسفر أخيرًا إلى فولجوجراد الروسية لمواجهة السعودية.

المسافة التي تقطعها مصر في السفر

المسافة التي تقطعها مصر في السفر

ونشر موقع "welcome2018"، التعريفي بمقر إقامة المنتخبات خلال مونديال روسيا مواقع معسكر المنتخبات مصحوبا بخريطة توضيحية.

خريطة توضيحية لمقر إقامة جميع المنتخبات

خريطة توضيحية لمقر إقامة جميع المنتخبات

وعلق إيهاب لهيطة مدير المنتخب في وقت سابق قبل مواجهة روسيا، في تصريحات للصحفيين، بأن السفر يمثل عبأ على اللاعبين، ولكن استدرك: "هي قواعد كأس العالم دائما، ولكننا لم نكن متواجدين قبل ذلك".

وأكمل: "المنتخبات كلها تسافر وعدد ساعات السفر يتراوح من ساعة لـ3 ساعات"، مشيرًا إلى أن أول مباراتين سافر خلالهما المنتخب لمدة تصل لـ3 ساعات إلا الربع، فيما سيكون السفر في المباراة الأخيرة ساعة ونصف فقط.

وأشار مدير المنتخب إلى أن الإجراءات المتاحة تريح اللاعبين، من طيران، وأتوبيس ينقل اللاعبين من المطار مباشرة إلى فندق الإقامة، موضحا أن خطة المنتخب بالتعاون مع الفيفا تريح اللاعبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان