دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

لماذا أربك تقرير أسوشيتدبرس المصريين وأفزعهم حول تجدد إصابة صلاح؟

03:43 م الثلاثاء 19 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

في الساعات الأخيرة من يوم أمس الاثنين بتوقيت القاهرة، تداول رواد السوشيال ميديا ووسائل إعلام مصرية تقريرا لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية يتحدث عن عدم جاهزية محمد صلاح نجم مصر لمباراة روسيا، وظهور علامات توحي بشعوره بالألم في يده اليسرى خلال مران المنتخب الأساسي.

التقرير الذي سارعت وسائل الإعلام العربية والعالمية لنقله، أربك الجميع خصوصا لنشره في الساعة ١٢:٣٥ ظهرا بتوقيت أمريكا، ما أعطى انطباعا بأن الوكالة الأمريكية نشرته قبل مران المنتخب المصري الذي بدأ في الساعة الـ ٧ مساء بتوقيت مصر، والـ٨ مساء بتوقيت روسيا، وانتهى الساعة التاسعة مساءا بتوقيت روسيا، والثامنة بتوقيت مصر.

وتداول رواد مواقع التواصل صورة التقرير مع التظليل بدائرة حمراء على توقيت نشره، متهمين الوكالة الأمريكية بنشره قبل مباراة المنتخب، إلا أن هذا الموضوع يرجع إلى فارق التوقيت بين مدينة نشر الخبر في أمريكا، ومدينة تدريب المنتخب في روسيا.

صورة صحيفة

ويسبق توقيت مدينة سان بطرسبرج مقر مران المنتخب، نظيره في نيويورك مقر الاسوشيدبرس بسبع ساعات كاملة، وهو ما يعني أن مران المنتخب انتهى الساعة الثانية عصرا بتوقيت نيويورك فيما نشر التقرير على الوكالة الساعة ١٢:٣٠ ظهرا أي قبل نهاية مران المنتخب، إلا أن الوكالة الأمريكية لديها أفرع في ولايات مختلفة يزيد في بعضها فارق التوقيت أكثر من 9 ساعات.

ومع تصاعد الجدل حول التقرير، تحدث البعض عن تجدد إصابة صلاح، إلا أن تقرير الاسوشيدبرس لم يقل ذلك، ورصد بوصف دقيق حسب المحتوى حالته أثناء المران وعدم قدرته على استخدام الذراع الذي تماثل للشفاء من الارتفاع أكثر من مستوى الكتف، ورصد صعوبة في تحريكه بالإضافة إلى خضوعه لتدريبات فردية، قبل أن ينتهي بالتشكيك في جاهزيته لمواجهة روسيا.

وردت بعثة المنتخب فورا على التقرير الأمريكي في بيان رسمي قالت فيه إن "محمد صلاح أدى تدريباته كاملة اليوم مع الفريق وخرج سليما معافى بحمد الله من الملعب هو وجميع زملائه، ومارس نشاطه الطبيعي في الفندق مع أعضاء البعثة متناولا العشاء في العاشرة مساء ".

وأضاف البيان: "صلاح حضر اجتماع اللاعبين مع هاني أبو ريدة حتى 11:30 وصعد إلى غرفته دون المرور على الغرفة المخصصة للعلاج .

واختتم البيان: محمد صلاح يتم الكشف عليه يوميا منذ بداية المعسكر حتى بعد تماثله للشفاء، ولو هناك أي شيء لا قدر الله سيعلن عنه فورا".

وأكد مراسل مصراوي ما جاء في بيان بعثة المنتخب حيث نقل مشاركة صلاح في المران بصورة طبيعية وخضوعه لفترة "تدريب بدني خاص" تعرض خلاله للالتحام في الكتف الذي تماثل للشفاء.

فيديو قد يعجبك: