بالصور.. "المشاهير" يتسببون في انتقادات للمنتخب قبل روسيا.. ولهيطة يرد

06:45 م الإثنين 18 يونيو 2018

كتب- عمر قورة:

شهد مقر إقامة بعثة المنتخب المصري في أحد الفنادق بمدينة سانت بطرسبرج حضور عدد من الجماهير والمشاهير خلال الـ48 ساعة الماضية، مما خلق حالة من الانتقادات قبل مباراة مصر وروسيا في كأس العالم.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الروسي غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2018.

انتقادات رموز الكرة

انتقد المحلل الرياضي خالد بيومي ما يشهده مقر إقامة المنتخب من تواجد إعلاميين وفنانين لعدم خروج اللاعبين عن تركيزهم، وكتب: "ما ينفعش معسكر وفندق منتخبنا في مدينة زينت يصبح فرح العمدة حرام عليكم احنا دمنا بيتحرق".

وكتب فرج عامر رئيس سموحة: "اتمني من جميع المصريين المتواجدين في روسيا أن يتركوا فريقنا وشأنه وأن يغادروا فندق إقامة المنتخب المصري حتى يستطيع التركيز فيما هو ذاهب إليه".

وأضاف: "هل نسينا ما حدث في السودان قبل مباراة الجزائر الشهيرة؟".

كما أكد الإعلامي والمحلل الرياضي ياسر أيوب، المتحدث الرسمي السابق باسم النادي الأهلي: "لكل شركة الحق في دعوة نجوم وفنانين للسفر وتشجيع مصر فى روسيا .. ولكن لماذا يتواجد كل هؤلاء الآن مع منتخب مفترض أنه في قمة التركيز والاستعداد لمباراة مهمة".

وتابع: "من الذى سمح بكل هذا الزحام والفوضى في فندق المنتخب.. ومن الذي أقنع النجوم بأن وجودهم ضروري جدا لكى تفوز مصر بفضل تشجيعهم؟".

وغرد المعلق المصري بلال علام أيضًا: "غير الزف إللي معموله للمنتخب في الفندق، محدش ييجي يقول لك تنظيم ومصلحة الكرة المصرية والكلام ده، ده لو متعمدين يخرجوا اللعيبه عن تركيزهم مش هايعملوا كده".

رد مدير المنتخب

من جانبه، أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، أن معسكر الفراعة على انضباطه ويشهد حالة كبيرة من الالتزام مثلما كان الأمر في كل تجمعاته السابق، مؤكدًا أنه تم السماح للاعبين بمقابلة ذويهم لساعتين فقط.

وأوضح: "إدارة الفريق سمحت للاعبين بمقابلة ذويهم الذين تواجدوا في المدينة لمؤازرة منتخب بلادهم أمس خلال الفترة من 8 إلى 10 مساءً موعد الخلود إلى النوم".

وأضاف: "كل الصور التي تم تناقلها على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية قد تم التقاطها خلال هذه الفترة".

وأكد: "إدارة الفندق لم تتمكن من غلقه على أعضاء الفريق، مثلما كان الأمر عليه في يكاترينبرج (مقر إقامة البعثة قبل مباراة أوروجواي) نظرًا لكبر حجم الفندق وزيادة عدد النزلاء فيه".

وأتم لهيطة قائلا: "قامت إدارة الفندق بعزل اللاعبين والجهاز الفني في دور واحد تم إغلاقه عليهم تحت حراسة أمنية طوال الـ 24 ساعة، كما خصصت أحد المصاعد للبعثة وفصله بالأمن عن بقية المصاعد لتوفير ممر منه للاعبين إلى قاعتي الطعام والاجتماعات المخصصة لهما".

رد اتحاد الكرة

قال سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن الأجواء في معسكر المنتخب المصري بروسيا تسير على ما يرام، مؤكدًا أن هناك حالة تفاؤل شديدة بين اللاعبين لتحقيق نتيجة إيحابية في مباراة روسيا غدا، مشددا على أن الاستاد الذي سيحتضن المباراة سعته كبيرة، وهذا يعني انه سيكون هناك تواجد كبير للجهور غدا.

وأضاف في تصريحات لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد عبر قناة "DMC": "المنتخب المصري يعيش في فندق خاص به ولا يمكن لأي شخص ان يصل لمكان المنتخب داخل الفندق، فهناك خصوصية كاملة للفراعنة، وهو منعزل تماما عن أي تواجد للفنانين أو رجال المجتمع، أعضاء اتحاد الكرة أنفسهم يجدون صعوبة في الوصول إلى اللاعبين داخل الفندق".

وعاد ليقول: "في روسيا وكأس العالم لا يمكن اختراق القوانين وقواعد الفيفا، ولا يمكن لأي شخص أن يصل إليهم مهما كان اسمه أو منصبه، فأنا وحازم إمام وصلنا روسيا أمس، ولم نتمكن من رؤوية اللاعبين إلا في مران اليوم، المنتخب المصري منعزل تماما، وكل المنتخبات بشكل عام، وهذا أمر محسوم، كل الموجودين في روسيا لن يؤثروا على تركيز المنتخب".

جدير بالذكر أن منتخب روسيا يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزه على السعودية بخماسية نظيفة، ليتفوق بفارق الأهداف على أوروجواى ولها نفس الرصيد من النقاط.

إعلان

إعلان

إعلان