دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صورة "مفبركة" بفوز مصر على المغرب 4-0 تشعل مواقع التواصل الإجتماعي

12:37 م السبت 28 يناير 2017

صورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أشعلت صورة مزيفة تم نسبتها لقناة "تلي تشاد" بفوز مصر على المغرب 4-0 مواقع التواصل الإجتماعي حيث عبر انصار أسود الأطلسي عن غضبهم بسبب هذه الصورة غير الحقيقية وذلك قبل مواجهة الأحد المرتقبة بالدور ربع النهائى بكأس الأمم الإفريقية.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة تتنبأ بفوز الفراعنة برباعية فى شريط أخبارة القناة التشادية لتنتشر هذه الصورة بعد ان استشهد البعض بصورة أخرى من نفس القناة تتنبأ بفوز المنتخب المصرى على الغاني بهدف نظيف قبل المباراة بيوم واحد وهو ما حدث بالفعل.

وتسببت هذه الصورة فى جدل كبير بين أنصار المنتخبين (المصرى والمغربي) وانجرفت إلى الترويج لهذه الصورة "المزيفة" وسائل إعلام مختلفة تتبع البلدين اعتماداً على الصورة الصحيحة التى التقطت لخطأ القناة التشادية فى طرف مباراة مصر الثاني فى ثاني جولاته بالمجموعة الرابعة.

ووقعت قناة " تلي تشاد " فى خطأ مهني قبل يوم من مواجهة مصر لغانا فى شريط الأخبار حيث استبدلت اسم المنتخب الأوغندي الذى خسر من مصر بهدف نظيف بالمنتخب الغاني ليفتح هذا الخطأ المجال أمام البعض لفبركة صورة أخرى قبل المنتخب المغربي.

وبمراجعة قناة "تلي تشاد"  فإن شريط الأخبار الخاصة بها يخلو من أى توقع أو نتيجة لمباراة مصر والمغرب ، حيث تكتفي القناة فى شريط الأخيارة بالإشارة إلى المنتخبات المتأهلة لدور الربع نهائى لكأس الأمم.

وأعلنت "تلي تشاد" قبل انطلاق بطولة كأس الأمم بثها للمباريات عبر قناتها لتقوم إدارتها باستحداث شريط أخبار باللغة العربية للدعاية ومخاطبة الجماهير العربية التى لجأت للقناة بسبب احتكار بثها فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا لقناة " بي إن سبورتس" القطرية.

الصورة الحقيقية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان