دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد 3 سنوات.. هل تسند لجنة الحكام مباراة القمة لطاقم مصري؟

11:26 ص الإثنين 27 فبراير 2017

الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة، أنه اتخذ قرارًا بإسناد مباراة القمة بالدور الثاني بين الأهلي والزمالك، لطاقم تحكيم مصري.

وأوضح عبدالفتاح، في تصريحات إذاعية لبرنامج "ملعب 9090" صباح اليوم الإثنين، إنه اتخذ نفس القرار منذ عامين، ولكن لم يسانده أعضاء اتحاد الكرة وقتها أو الإعلام.

وترجع آخر قمة، أدرها طاقم مصري، إلى تاريخ 28 يونيو 2014، في مباراة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري "دوري المجموعتين"، حين فاز الأهلي بهدف عكسي أحرزه أحمد توفيق.

وأدار المباراة وقتها، إبراهيم نور الدين وساعده، أيمن دجيش وشريف مساعدان ومحمود البنا رابعا، حيث كانت تلك المباراة الأولى التي يديرها طاقم مصري منذ موسم 96.

وأشار رئيس لجنة الحكام، إلى دفعه بعدد من الوجوه الجديدة بالتحكيم خلال الفترة المقبلة تدريجيا، موضحا أنه يحتاج 25 حكما لإدارة مباريات الدوري الممتاز لـ18 ناديا.

وأضاف أن العدد 25 مناسب لإدارة مباريات الممتاز، من أجل خلق منافسة بين الحكام لزيادة مستوى التحكيم، على أن يتم تصعيد من يثبت كفاءته في الدرجات الأدنى، وهبوط من يتذبذ مستواه للدرجات الأدنى، لخلق روح المنافسة.

ويتصدر الأهلي الدوري بعد مرور 20 جولة، برصيد 52 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 40 نقطة، وله مباراتين مؤجلتين.

فيديو قد يعجبك: