تصفيات كأس العالم-إفريقيا
بوركينا فاسو

بوركينا فاسو

- -
22:00
سيراليون

سيراليون

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
غانـــا

غانـــا

- -
22:00
أفريقيا الوسطى

أفريقيا الوسطى

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
بنين

بنين

- -
19:00
نيجيريا

نيجيريا

جميع المباريات

إعلان

لاعب جزائري يكشف "خيانة" بعض زملائه في مباراة مصر 2001 (فيديو)

01:28 م الأربعاء 25 يناير 2017

ميدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

كشف عمر بلباي، اللاعب السابق بمنتخب الجزائر، تورط عدد من لاعبي محاربي الصحراء في تعمد الخسارة أمام مصر قبل 16 عام والهزيمة "النكراء" التي مني بها "الخضر" يومها بـنتيجة 5 - 2 ، في تصفيات كأس العالم 2002.

وأكد بلباي في تصريحات صحفية للشروق الجزائرية، أن كان هناك بعض العناصر داخل منتخب الجزائر تعمدت الهزيمة من أجل "تصفية" حساباتهم مع المدرب عبد الغني جداوي، المدير الفني للخضر وقتها والذي أقيل من منصبه عقب نهاية المباراة.

وتطرق لسرد بعض التفاصيل عن المواجهة التي أقيمت قبل 16 عاما بملعب القاهرة، لافتًا أنها كانت غاية في القوة خلال شوطها الأول خصوصا وأن الجزائر ظلت الند بالند مع الفراعنة.

وأضاف:" كنا نعدل النتيجة في كل مرة، كان المصريون يسجلون علينا، لكن بعد الهدف الثالث أتذكر أن المنتخب انهار كلية، لا أعلم ما حدث بالضبط خصوصا في الشوط الثاني".

وتابع:" أذكر أن الحارس اليامين بوغرارة كان مصابا على مستوى العضلات المقربة، ومن المفروض أنه لم يكن معنيا بذلك باللقاء، لكن الطاقم الفني قرر إشراكه، أحترم كثيرا بوغرارة وأغتنم الفرصة لتوجيه التحية له عبر جريدتكم".

وواصل :" بوغرارة قاوم كثيرا منذ بداية اللقاء لكن الأوجاع أثرت عليه كثيرا وأخرجته من تركيزه قبل أن يعوض في الشوط الثاني بعمار بلهاني".

وبسؤاله عن بعض الأسماء التي تورطت في تلك الواقعة رفض بلباي ذكر أي اسم منهم قائلا:" أعذرني ولكن أنا متأكد بعدما يطلعون على هذا الحوار سيعرفون أنفسهم واحدا واحدا، حتى عقب نهاية اللقاء وفي غرف الملابس بعض العناصر لم تكن معنية بتلك الخسارة وكان ذلك ظاهرا على ملامحها.

واختتم:" لولا تصرفات بعض اللاعبين في ذلك اللقاء الذين "تعمدوا" الخسارة كونهم كانوا يريدون رأس المدرب عبد الغني جداوي، لم يكونوا محترفين حقا، والمستوى الذي ظهروا به فضحهم، هؤلاء اللاعبون فازوا بعد ذلك بتحقيق مبتغاهم بإبعاد المدرب جداوي من العارضة الفنية للمنتخب الوطني.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان