الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير- وجوه جديدة وغائبون عن الأهلي والزمالك في السوبر

08:29 م الثلاثاء 24 يناير 2017

مباراة السوبر الأخيرة حسمها الأحمر (3-2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

ستكون مباراة السوبر المصري بين الأهلي بطل حامل لقب الدوري والزمالك بطل الكأس أول مواجهة بين القطبين، بعد عودة لاعبي الفريقين من منافسات كأس الأمم الإفريقية 2017، المقامة حاليًا بالجابون.

مباراة القمة 114 بين القطبين تقرر إقامتها في الإمارات يوم العاشر من شهر فبراير المقبل، قبل انطلاق الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز، بعد توقفه بسبب عودة المنتخب لكأس الأمم بعد غياب سبع سنوات.

ويأمل الفراعنة في الوصول إلى مراحل متقدمة بمسابقة الكان، عندما يواجه غانا في ختام منافسات المجموعة الرابعة، أما في حالة خروجه ستعود البعثة وتُقام مباراة الزمالك والأولمبي بكأس مصر قبل السوبر.

ويرصد مصراوي في هذا التقرير اللاعبين الجدد المحتمل ظهورهم لأول مرة بالسوبر، وأبرز الغائبين عن المباراة في التقرير التالي:

الأهلي

أعلن النادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء غياب لاعب الوسط عمرو السولية عن مباراة السوبر بسبب الإصابة، فيما تحسنت حالة الحارس الأساسي شريف إكرامي وبات جاهزا لحماية القلعة الحمراء.

وكان السولية تعرض للإصابة بمباراة طلائع الجيش، في شهر نوفمبر الماضي بالأسبوع العاشر للدوري، أبعدته عن تدريبات الفريق لفترة طويلة بسبب تمزق العضلة الخلفية.

يبدو أن الإصابة ما زالت تلازم صاحب الـ27 عامًا، حيث يحاول اللاعب العودة بالمشاركة تدريجيًا في الجزء البدني خلال التدريبات، كجزء من المرحلة الأخيرة لبرنامجه التأهيلي.

ويغيب عن قائمة حسام البدري، المدير الفني للمارد الأحمر، كل من محمد حمدي زكي والغاني جون أنطوي، بعد إعارة الثنائي إلى إنبي ومصر المقاصة على الترتيب، لقلة مشاركاتهم في الفترة الأخيرة.

وأبرمت إدارة القلعة الحمراء صفقتين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد ضم الإيفواري سليماني كوليبالي من كليمانروك الأسكتلندي، وعمرو بركات من ليرس البلجيكي.

وأتم الأهلي تعاقده كوليبالي لمدة ثلاث مواسم ونصف الموسم، مقابل 750 ألف دولار، لتدعيم الخط الهجومي للفريق مع الثلاثي مروان محسن وعمرو جمال وعماد متعب.

ووقع لاعب الوسط عمرو بركات على عقود انتقاله للنادي الأهلي لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 250 ألف دولار، يوم الجمعة، وظهر لأول مرة بقميص الأحمر في مباراة ودية أمام بلدية الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء.

ويلعب الأهلي مباراة ودية أخرى أمام فريق زالينا السلوفاكي في الثاني من فبراير المقبل على هامش معسكر الفريق بالإمارات، ومن المنتظر أن تضم البعثة الثنائي الجديد عند السفر في 28 يناير الجاري.

الزمالك

وعلى الجانب الآخر، دخل نادي الزمالك معسكرًا مغلقًا يوم السبت في مدينة السادس من أكتوبر، استعدادًا للسوبر المصري، ومباراة كأس مصر أمام الأولمبي المقرر إقامتها في الثالث من فبراير، حال خروج المنتخب.

وتلقى الفريق الأبيض، بقيادة المدير الفني محمد حلمي، ضربة موجعة بعد تعرض حارسه الأساسي أحمد الشناوي للإصابة في مباراة المنتخب أمام مالي، في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس الأمم، والتي انتهت (0-0).

وكان الشناوي عاد إلى القاهرة للانضمام في معسكر الزمالك والخضوع للكشف الطبي، لتحديد مدى حاجته للسفر إلى ألمانيا لتلقي العلاج، بعد إصابته بمزق في العضلة الخلفية، تسبب في استبداله بعصام الحضري.

محمد مجدي هو الآخر قد يغيب عن لقاء السوبر بسبب الإصابة، في الوقت الذي يخوض فيه الخماسي محمد ناصف وستانلي أوهاويتشي ومعروف يوسف ومحمد مسعد وأيمن حفني تدريبات تأهيلية استعدادا للمشاركة.

وكان مرتضى منصور أعلن عدم حاجة النادي إلى خدمات الرباعي إيمانويل مايوكا ورمزي خالد وإسلام جمال وأحمد دويدار، لكن اللاعب الدولي الأخير قد يستمر حتى نهاية الموسم، بعد فشل انتقاله إلى سموحة.

وأكد حمادة أنور، المدير الإدارة للزمالك، مشاركة المهاجم باسم مرسي، الذي جدد تعاقده مع الفريق، في مباراة السوبر، بعدما ترددت أنباء حول إيقاف اللاعب وغيابه عن اللقاء، بسبب حصوله على الإنذار الثالث.

ونجحت إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، في حسم صفقة حسام باولو من سموحة بشكل رسمي، لتدعيم الخط الهجومي للفريق مع باسم مرسي وأحمد جعفر، بانتظار إنهاء إعارة المهاجم خالد قمر للاتحاد.

مباراة السوبر أمام الأهلي قد تشهد عودة الشاب مصطفى فتحي إلى الملاعب مرة أخرى، بعد الإصابة التي أبعدته عن ممارسة الكرة لفترة طويلة، وفشل احترافه إلى تورينو الإيطالي بسبب المقابل المادي.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل أخبار وكواليس الأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

فيديو قد يعجبك: