الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

انتخابات الجبلاية- تعرف على الوجوه الأربعة في الصراع على كرسي الرئيس

11:28 م الإثنين 29 أغسطس 2016

انتخابات الجبلاية- تعرف على الوجوه الأربعة في الصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

اسم جديد سوف يُعلن عن تنصيبه رئيسا للاتحاد المصري لكرة القدم بعد ساعات من الآن، فعقارب الساعات تمر والجميع ينتظر من سيخلف جمال علام في رئاسة المنظومة الكروية خلال الأربعة أعوام المقبلة، ولم يبقى سوى كلمة أعضاء الجمعية العمومية لاختيار رجل المرحلة المقبلة، في معركة ينتظرها الكثير لتعديل أوضاع الكرة المصرية، بعد سنوات من الفرص الضائعة عقب رحيل سمير زاهر عن كرس الرئاسة وتولى جمال علام ومجلسه مقاليد الأمور، أعقبها الكثير من الاخفاقات على كافة الأصعدة ما بين تراجع المنتخب الوطني خلال السنوات الماضية، وأزمة عودة الجماهير التي لاتزال تلوح في الافق دول وجود حل حاسم يرضى كافة الأطراف.

ويحق لـ 224 نادي من أصل 233 أعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة التصويت في الانتخابات المقبلة، وذلك بعد استبعاد 5 أندية من التصويت وهم الإسماعيلي والإتصالات وأبشواي والري والمنيا من التصويت بسبب أخطاء خاصة بالتفويضات التي أرسلوها للجنة.

4 وجوه تتنافس على منصب الرئيس

ويخوض السباق على منصب الرئيس 4 شخصيات وذلك بعد انسحاب هرماس رضوان وهم هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للكاف والفيفا ومحمد الطويلة، رئيس نادي نجوم المستقبل وماجدة الهلباوي، عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة سابقا ونادر الزيات، رئيس نادي أسوان سابقا.

وفي نفس المدمار سيدخل 13 مرشحًا مستقلا على عضوية الاتحاد وهم " مجدي عبدالغني، مجدي المتناوي، خالد لطيف، حماده المصري، محمد سليم، صلاح بدر، رضا البلتاجي، عمر هريدي، محمد أبو الوفامحمد سيف، أشرف موسى، فوزي شكري، عاصم مرشد، ماجدة محمود "مقعد المرأة"، عصام عبدالفتاح، كما ترشح سيف مصطفى مرشح لمنصب مراقب الحسابات للمنافسة على 10 مقاعد، ليصبح بذلك مجلس الإدارة مكون من 11 فردًا.

وفيما يخص منصب مراقب الحسابات ترشح شخص واحد فقط وهو سيف الله مصطفى.

ويتنافس على مقعد المراة كل من سحر الهوارى، عضو اتحاد الكرة السابق وماجدة محمود، عضو مجلس إدارة نادي الترسانة

تعرف على الوجوه الأربعة الرئيسة في المنافسة

هاني أبو ريدة

يعد هاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا وعضو اللجنة التنفيذية للأتحاد الأفريقي لكرة القدم ، هو المرشح الأقوى خلال تلك المنافسات، لخوضه الانتخابات على رأس قائمة قوية مكونه من حازم الهوارى وكرم كردى وحسن فريد وسيف زاهر وسحر الهوارى وحازم امام وأحمد مجاهد وخالد لطيف وممثل من أندية الصعيد.

3 مستقلين في مواجهة أبو ريدة

سيجد هاني أبو ريدة نفسه في منافسة قوية أمام 3 مرشحين لنيل منصب رئيس الاتحاد وجميعهم مستقلين وهم محمد الطويلة، رئيس نادي نجوم المستقبل، وماجدة الهلباوي، عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة سابقا ونادر الزيات، رئيس نادي أسوان سابقا.

فيديو قد يعجبك: