دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

التحكيم- "قضاة الملاعب" في أزمة واتهامات بالفساد

02:33 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

إبراهيم نور الدين خلال مواجهة الأهلي والمقاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:
أثارت لقطة ضربة جزاء النادي الأهلي، التي اُحتسبت ضد مدافع مصر المقاصة، جدلا واسعًا، في المباراة التي جرت بينهما ضمن مباريات الجولة الـ13 بالدوري، مساء الأحد.

واستطاع الأهلي الفوز بهدف نظيف، أحرزه عبدالله السعيد من ضربة الجزاء المثيرة للجدل، ليوسع الفارق ويحتل صدارة الدوري الممتاز منفردًا برصيد 35 نقطة، فيما توقف رصيد المقاصة عند 28 نقطة، مع مباراة مؤجلة أمام الزمالك، بسبب مشاركة الفريق الأبيض بالبطولة الإفريقية.

وهاجم مرتضى منصور رئيس الزمالك، حكم المباراة ولجنة الحكام واتحاد الكرة، بعد تلك الواقعة، مهددًا بالانسحاب من بطولة الدوري بسبب ما وصفه بـ"فساد التحكيم".

واحتسب إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، ضربة جزاء، بعد لمس محمود وحيد للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

من جهته علق رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام، على واقعة ضربة جزاء الأهلي والمقاصة، إن القانون ينص على وجوب احتساب مخالفة حال لمس الكرة باليد، مضيفا: "اللاعب بنفسه اعترف بلمس الكرة باليد، وبالتالي حسم الجدل".

وأضاف البلتاجي في تصريحات تليفزيونية، أن زاوية التصوير والإخراج لم ينصف الحكم، إلا بعد اعتراف اللاعب بلمس الكرة.

وشهدت الأسابيع السابقة ببطولة الدوري جدلاً واسعا في العديد من اللقطات التحكيمية والتي غيرت من سير المباراة ونتيجتها.

محمد عواد
أبرز اللقطات التحكيمية المثيرة للجدل جاءت في الأسبوع الرابع خلال مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين، على ستاد الإسماعيلية، بعد صد محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي، للكرة من خارج منطقة الجزاء، دون احتساب الحكم لخطأ ضد الحارس وطرده، في الوقت الذي وقف فيه لاعبي فريق النصر للتعدين دون اعتراض.

ولعب الإفريقي "باتريك أدو" مهاجم النصر للتعدين، الكرة في الدقيقة 86، وكانت في طريقها لتسكن شباك الإسماعيلي لولا تصدى عواد الكرة من خارج منطقة الجزاء بيده، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأصدرت لجنة الحكام قرارًا عقب المباراة بإيقاف الحكم شريف حسن، بعد تلك الواقعة.

الزمالك وطنطا
في أحد مباريات الأسبوع التاسع، التقى الزمالك منافسه طنطا، على ملعب بتروسبورت، وفاز الأبيض بهدف نظيف سجله محمود عبدالرازق "شيكابالا" من ضربة جزاء في الدقيقة 35.

وتغاضى الحكم عبدالعزيز السيد، عن احتساب 3 ضربات جزاء لصالح طنطا، خلال المباراة، كما أشهر الحكم بطاقة حمراء لمهاجم فريق طنطا، محمد جودة، بداعي التمثيل في أحد الكرات التي لم يحتسبها خطأ ضد محمود دونجا لاعب وسط الزمالك.

وأصدرت لجنة الحكام قرارًا عقب المباراة بإيقاف الحكم عبدالعزيز السيد، من قبل لجنة الحكام.

ضربة جزاء غير محتسبة
في مباراة الإسماعيلي والزمالك، بالأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد الإسماعيلية، تغاضى الحكم محمد فاروق، عن احتساب ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد لمس باهر المحمدي مدافع الدراويش للكرة بيده، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 32، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

هدف ملغي
في الدقيقة 20، ألغى حامل الراية أيمن دجيش، هدفا لصالح دجلة، أحرزه محمد هلال، بحجة التسلل، فيما أظهرت لقطة الإعادة صحة موقف مهاجم دجلة، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأثارت اللقطة اعتراضات الجهاز الفني لدجلة، بقيادة أحمد حسام ميدو، ليقوم حكم المباراة محمد الصباحي بطرده.

وهاجم ميدو، الحكام، بعد المباراة، بسبب ما وصفه بمجاملة الأهلي والزمالك.

 

فيديو قد يعجبك: