الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

محمد فضل الله يكتب: السوبر الإماراتى قوة ناعمة

12:01 ص الجمعة 16 سبتمبر 2016

محمد فضل الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم- د/ محمد فضل الله:
اللقاء الذى جمع فريقي الأهلى والجزيرة من دولة الإمارات الشقيقة فى مباراة كأس سوبر الخليج العربي، إنما يمثل قوة ناعمة للرياضة المصرية والعربية والإماراتية.

فما شهده اللقاء من حضور جماهيري، وأسلوب رائع من أساليب النقل التليفزيوني، وطرق التنظيم الجيد، التى من الممكن أن تكون في حاجة إلى التطوير، ولكنها خطوة جيدة على الطريق، يمثل قيمة مضافة للرياضة المصرية بصورة قوية، ويؤكد على رسالة فى غاية الأهمية، تعكس قدرة مصر التنظيمية والأمنية والاقتصادية، ويؤكد بصورة أساسية على استقرار الدولة.

وهنا يجب أن نؤكد على قيمة العلاقة بين الرياضة ومشروعاتها والدولة، فالأحداث الرياضية تمثلا أحداثا فريدة، يفوق تأثيرها كافة الأحداث، سواء كانت اقتصادية أو سياسية، نظرا لسهولة نقل الرسالة المستهدفة للعالم من خلال الرياضة، وخاصة مباريات كرة القدم.

وفكرة استضافة الأحداث الدولية، والمباريات من هذا النوع، نادينا به كثيرًا، لترجمة صورة الدولة المصرية للعالم، والذى دائما نؤكد عليه من خلال مصطلح تصدير الرياضة.
فالرياضة ومبارياتها المختلفة من الممكن أن تكون نموذجا رئيسيا لتصدير الاستقرار، واقتصاديات، وثقافات الدولة للعالم، الأمر الذى تنعكس ترجمته إلى تحقق القوة الناعمة للدولة، من خلال الرياضة.

فأهلا دائما بالأشقاء العرب، وأهلا دائما بكافة الأحداث الرياضية، من هذا المنظور على أرض مصر العظيمة.

فيديو قد يعجبك: