الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

محمد فضل الله يكتب: شوبير وتجديد الخطاب التحليلي

12:03 ص الجمعة 12 أغسطس 2016

محمد فضل الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم- د/محمد فضل الله:

الثابت أن الصحافة الإلكترونية الرياضية أصبحت تمثل حيزا فريدا فى الوسط الرياضب المصري فى ظل الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك سهولة الحصول على المعلومة الرياضية، الأمر الذى أنتج مجموعة من شباب الصحفيين فى هذا الإطار، مسلح بوسائل مختلفة وحديثة، عن طريق عرض الاخبار والمعلومات الرياضية.

في هذا السياق، فقد ناديت كثيرا بضرورة التفريق بين التفسير والتحليل، فالتحليل الرياضي لكرة القدم يجب أن يرتبط بالدلالات الإحصائية والأرقام البيانية، الأمر الذي يترتب علية تفسير هذه الأرقام للوصول إلى استنتاجات، نستطيع من خلالها استهداف توصيات تصل بنا إلى نتائج تؤدى إلى تطوير الأداء.

فاستديوهات التحليل يجب أن تاخذ هذا الإتجاه، وهذا ماشاهدته فى متابعتي للاستديو التحليلي الذى يقدمه الكابتن أحمد شوبير، واستضافته للأستاذ أحمد عز مدير موقع في الجول، أحد الشباب الرائعين.

فما قدموه من نموذج لعرض الإحصاءات الرقمية لإحدى المباريات، وطريقة ربط هذه الدلالات للأداء المهاري عن طريق شرح مفصل لمواقف اللعب، وكيفية تحويل هذه المواقف والتكتيكات الخططية إلى أرقام.

هذه الصورة الحديثة من الأستديوهات التحليلية، والتي رأيتها بين الكابتن شوبير والأستاذ احمد عز، أسعدتنى كثيرا أن أرى شبابا مصريين على هذه الدرجة الكبيرة من الثقافة، والذى يتميز بها العديد من الشباب الذين ينتمون للصحافة الإلكترونية، الذين يحملون العديد من المواهب واجبة الاكتشاف.

وتحية تقدير للكابتن شوبير الذى يعطي الفرصة لإبراز كل ما هو حديث في هذا المجال، الأمر الذي تم معه استخدام الأجهزة الحديثة الخاصة بالقياسات الرقمية لمواقف اللعب، سيؤدي إلى إحداث نقلة نوعية كبيرة فى طريقة المعالجة الفنية لأستوديوهات تحليل كرة القدم.

فيديو قد يعجبك: