الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

تامر عبدالحميد يكتب.. روح ماكليش تاني

02:04 م الإثنين 02 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم- تامر عبدالحميد:
لما تحب تطفش حد قول له "روح ماكليش تاني".. فلقد ضرب نادي الزمالك الرقم القياسي في تغيير الأجهزة الفنية بإقالة الاسكتلندي أليكس ماكليش بالأمس وتعيين جهاز مصري هو السابع له هذا الموسم.

بداية من فيريرا وباكيتا وميدو وماكليش ومحمد صلاح في فترتين انتقاليتين.. وفي حقيقة الأمر أن هذا ليس ضربا للأرقام القياسية فحسب إنما ضربا للاستقرار الفني لفريق كرة القدم.

وليس معني أن يجمع الزمالك بين بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي في ظل تغيير أكثر من جهاز خلال الموسم أن تلك هي القاعدة بل تلك هي الاستثناء من القاعدة.

فنادي الزمالك يمتلك جميع المقومات والإمكانات التي تلزم ليس لتحقيق  بطولتي الدوري والكاس في موسم استثنائي فحسب، بل حصد جميع البطولات والمحافظة عليها لمواسم متعاقبة.. فهو يمتلك الإمكانيات المادية الضخمة والتي توفرت حديثا بعد المعاناة لسنوات، كما يمتلك الاستقرار الإداري في وجود مجلس إدارة منتخب شرعي قوي أعاد الهيبة المفقودة للزمالك منذ سنوات، وكذلك يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر ناهيك عن تلك القاعدة الجماهيرية العريضة، ولكن ما لا يمتلكه الزمالك تلك المنظومة الإدارية الكروية المحترفة.

وعلي إدارة نادي الزمالك أن تعي جيداً أن تلك المجهودات الضخمة التي بذلت والأموال التي صرفت علي مدار عامين في إعادة بناء للفريق الأول لكرة القدم ورجوعه إلي مصاف الكبار علي المستوي المحلي والإفريقي سوف تذهب أدراج الرياح إن لم تستطع أن تبني تلك المنظومة وأن تتعامل باحترافية خاصة مع المدربين الأجانب سواء في استقدامهم أو إنهاء تعاقدهم ورحيلهم.. وعليها أن تعي أيضا أن البعض ممن تقوم باستشارتهم فنيا منهم الجاهل ومنهم المتجاهل ومنهم المستفيد كي يعيش وأكثرهم اتخذوا مبدأ (نافق كي ترافق)... وفي النهاية أود أن أقول لهم.. أكملوا بنائكم ولا تهدموا.. تداركوا أخطائكم ولا تكابروا.. اسمعوا للصادقين لكم ولا تنفروا.. رحمكم الله.

فيديو قد يعجبك: