دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أيمن يونس يحلل لمصراوي: ريكرياتيفو منافس "سهل" للأهلي.. ونتيجة الزمالك "خادعة"

03:25 م السبت 19 مارس 2016

كتب- محمد همام:

يواجه الأهلي فريق ريكرياتيفو الأنجولي مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "برج العرب"، في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وفي نفس المسابقة يلاقي الزمالك نظيره يونيون دوالا الكاميروني، في "بتروسبورت".

الأهلي عاد من أنجولا بالتعادل السلبي، في مباراة الذهاب والتي أقيمت الأسبوع الماضي، في المقابل نجح الزمالك في الفوز خارج قواعده بهدف دون مقابل عن طريق محترفه محمد كوفي.

ويحلل أيمن يونس نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، لـ"مصراوي" طريقة أداء الأهلي والزمالك خلال مواجهتهما الإفريقية:

الزمالك

نتيجة الذهاب للزمالك "خادعة"، فمباراة الذهاب أظهرت امتلاك الفريق الكاميروني لأكثر من لاعب يستطيع أن يهدد مرمى الزمالك، ولذلك على لاعبي الفريق الأبيض أن يحرزوا هدفا في بداية المباراة من أجل إنهاء الفرصة على فريق دوالا خاصة أن بطل الكاميورون سيأتي إلى القاهرة بدافع الفوز.

أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك، أعجبني بشدة في مباراة الذهاب أمام بطل الكاميرون خاصة بين شوطي المباراة بعدما حوّل أسلوب الفريق الدفاعي إلى الهجوم.

الأهلي

الأهلي مباراته سهلة فنيًا بالنظر إلى إمكانيات المارد الأحمر أمام ريكرياتيفو، فالأحمر يمتلك المقومات الكاملة للفوز على ريكرياتيفو الأنجولي، وفي حالة استغلال لاعبي الأهلي الفرص التي ستتاح لهم سيحققوا انتصارًا عريضا على بطل أنجولا.

فريق ريكارياتيفو ضعيف سواء من الناحية الجماعية أو من الناحية الفردية، في مباراة الذهاب لم يظهر أي لاعب من الفريق الأنجولي يلفت النظر على العكس الأهلي ظهر بشكل جيد وكان بإمكانه العودة من أنجولا فائزًا.

الأهلي سيلعب بنفس تشكيل مباراة الذهاب، فلن يعتمد "مارتن يول" على رأسي حربة، فرأس الحربة الحقيقي هو خلق المساحات، والدليل على ذلك برشلونة لايوجد رأس حربة حقيقى في الفريق وبالرغم من ذلك الفريق يحقق نتائج عريضة، وفي حال نجاح لاعبي الأهلي في إيجاد المساحات في مباراة اليوم سيشكلوا خطورة كبيرة على مرمى ريكرياتيفو.

الهولندي "مارتن يول" أيضا يمتلك الذكاء والخبرة الكافية التي جعلت الأهلي يقدم كرة هجومية رائعة لكن لم يستطع لاعبي الأهلي ترجمة الفرص إلى أهداف.

فيديو قد يعجبك: